إليك .. 4 نصائح للنجاح يقدمها الرئيس التنفيذي لـ "مايكروسوفت"

كشف لاري بايج المؤسس المشارك لشركة “جوجل” الأمريكية والمدير التنفيذي الحالي لشركة ألفابت “الشركة الأم لجوجل”، عن بعض النصائح للنجاح في الحياة.
حقق التناغم بين العمل والحياة
في ظل الحياة العصرية والتقدم التكنولوجي وزيادة متطلبات العمل بات من الصعب إيجاد الوقت الكافي للحياة الشخصية والعائلة، لكن هذا لا يمنع إطلاقاً من الاجتهاد والسعي الدائم نحو تحقيق التناغم بين العمل والحياة خصوصاً مع امتلاكنا للأدوات اللازمة لذلك، ويرى ساتيا نادالا أن التفكير بالعمل والحياة الشخصية بشكل مفصل ليس أمراً مستحيلاً، وأنه ينبغي على أي شخص يرغب بالنجاح أن يمتلك عيناً مشتركة على عمله وحياته الشخصية.
أحب ما تفعل
ربما مرت عليكم الجملة الشهيرة “أحب ما تفعل حتى تفعل ما تحب”، ويبدو أن نادالا لا يختلف كثيراً معها حيث يرى أن حب الأشياء التي تقوم بها هو أحد المقومات الأساسية للنجاح في العمل والحياة، ويعلل ذلك بأن كل شيء بعدها سيصبح أسهل، كما أن ذلك هو الطريقة الوحيدة لكي تجد معنى لما تقوم به، وفي هذا الجزء نقدم لكم 4 نصائح من ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت والذي تمكن خلال فترة وجيزة من إعادة شركة مايكروسوفت إلى مكانتها الطبيعية منذ أن استلم منصبه في عام 2014، وذلك بعد فترة عصيبة مرت على مايكروسوفت.
ثق بنفسك
لا شك أن انعدام الثقة أو ضعفها تعتبر سبباً أساسياً لفشل أي شيء ستفعله في حياتك، يقول ساتيا في مقابلة مع مجلة OZY الإعلامية عام 2015 ”لقد تعلمت أن كل الإنجازات العظيمة لا يُمكن أن تتحقق إلا عندما تمتلك الإيمان والثقة بنفسك.
تعلم باستمرار
يعتقد البعض، خصوصاً في عالمنا العربي، أن حصوله على شهادة معينة أو وصوله لدرجة معينة أو تحقيقه لإنجاز معين هو نهاية العالم، في أول مقابلة لساتيا نادالا بعد استلامه لمنصب الرئيس التنفيذي مع مجموعة من شركاء مايكروسوفت لتوضيح خلفيته والفرص التي يراها لنمو الشركة والابتكار، قال نادالا أنه من الأشخاص الذين يتعلمون باستمرار لدرجة أنه يمتلك من الكتب دون امتلاك الوقت الكافي لإنهائها وكذلك الحال للدورات التعليمية على الإنترنت. لكنه في نفس الوقت يحب هذا التحدي ومواصلة الاجتهاد في التعلم في كل لحظة من لحظات حياته ويعتقد أن هذا الشيء الوحيد الذي يمنحه الطاقة لمواصلة عمله.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا