سحر نصر تتفق مع البنك الدولي لمد توصيل الغاز للمنازل إلى 20 محافظة

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم بعثة البنك الدولي، التي تزور مصر حاليا ، بحضور ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، لمناقشة ما تم خلال فترة زيارة البعثة.

واستعرضت الوزيرة آخر التطورات في مشروع توصيل الغاز إلى المنازل، الذي يموله البنك بقيمة 500 مليون دولار، ويموله الاتحاد الأوروبي بمنحة بقيمة 68 مليون يورو، والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل بقيمة 70 مليون يورو.

وأكدت الوزيرة، ضرورة زيادة عدد المحافظات في المشروع لتصبح 20 محافظة بدلا من 11 بضم عدد من محافظات الصعيد، حيث يتضمن توصيل الغاز إلى 2,4 مليون منزل على مدى أربع سنوات من بينهم 1,1 مليون منزل يتم تحديدهم دلاليا في 11 محافظة وهي : الجيزة والإسماعيلية والاسكندرية ومطروح والقليوبية والمنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والغربية وأسوان.

وشددت الوزيرة، على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، هي تعظيم المكون المحلى فى المشروع، والإسراع في تنفيذه من أجل زيادة عدد المستفيدين من المنازل والأسر في المحافظات الأكثر احتياجا، ولضمان سياسة الطاقة المستدامة، مع ربط مشروع الغاز بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية الانتهاء من تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له من البداية دون حاجة لمد تاريخ إقفال الاتفاقيات مع الاستمرار في تعظيم الاستفادة من التمويل المقدم للمشروع من أجل خدمة المواطنين و خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

وتطرقت الوزيرة خلال الاجتماع إلى دعم مشروعات الطاقة الشمسية في إطار توجيهات الرئيس بتنويع مصادر الطاقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا