قبل بزوغ فجر 11/11.. الداخلية تحبط مخطط الجماعة الارهابية.. وتضبط 7 أوكار "سلاح وعبوات متفجرة وذخيرة" في مختلف المحافظات

وجهت وزارة الداخلية ضربات استباقية أسهمت في إجهاض وإفشال تحركات وأنشطة البؤر الإرهابية، التي كانت تهدف لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية التي تتسم بالعنف والدموية للنيل من الاستقرار الأمني بالبلاد، وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والتأثير سلبًا على مسيرة التنمية ومقدرات الوطن.

وقالت الوزارة أن معلومات قطاع الأمن الوطني أكدت استمرار الكوادر الإرهابية بمختلف تصنيفاتها التنظيمية، وأبرزها تنظيم أجناد مصر وبالتنسيق مع جماعة الإخوان الإرهابية على نهجهم العدائي، وقيامهم حاليًا برصد العديد من الأهداف الحيوية بالبلاد والإعداد لاستهدافها خلال المرحلة الأخيرة بالتزامن مع الدعوات لإشاعة الفوضى اليوم، وتكدير السلم والأمن الاجتماعي وعرقلة مسيرة التنمية الاقتصادية.

وفي هذا التقرير نرصد الاوكار التي ضبطتها وزارة الداخلية في مختلف المحافظات..

القاهرة

أسفرت المداهمات الأمنية عن ضبط وكرين عبارة عن شقتين كائنتين بمنطقة عين شمس محافظة القاهرة، عُثر بهما على 6 دوائر كهربائية معدة للتفجير عن بُعد باستخدام ريموت كنترول، كان من المزمع زرعها على الأكمنة الشرطية، مساء أمس ، و3 بطاريات موتوسيكل، و3 جراكن لمادة هيدروجين بروكسيد «تستخدم في تصنيع المتفجرات»، وبندقية آلية، و5 خزن خاصة بها، وطبنجة ماركة بريتا عيار 9 مم، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

الفيوم

الإخوان ينتهكون جميع الحُرمات وصولاً إلى حرمة الأموات، ليتم استغلال المقابر فى إخفاء الأسلحة.

تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط وكرين للجماعة الإرهابية بالفيوم، حيث تبين أن الوكر الأول بإحد المقابر بقرية سيلا "مركز الفيوم" استغله قيادات الجماعة الإرهابية فى إخفاء الأسلحة والذخائر الخاصة، وعُثر به على 8 بنادق آلية، و15 خزينة، وبندقية قناصة والخزينة الخاصة بها، ورشاش برتا 9 مم والخزينة الخاصة به، وبندقية نصف آلية والخزينة الخاصة بها، و4 آلاف طلقة آلى، 200 طلقة قناصة.

ويشير أسلوب إخفاء تلك المضبوطات إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية قد انتهكت حرمة المقابر فى تخزين أسلحتهم وذخائرهم، وأن كوادرها يخططون حالياً بصورة فعلية لتنفيذ سلسلة من عملياتها العدائية تجاه مؤسسات الدولة الحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وأن الملاحقات الأمنية لهم دائماً بالمرصاد ومستمرة فى ضبطهم ومعداتهم المستخدمة لإجهاض مخططاتهم الهدامة.

أسوان

وفي أسوان، ضبط قطاع الأمن الوطني معملًا تابعًا لجماعة الإخوان الإرهابية لتصنيع المتفجرات بالمنطقة الجبلية بقرية الشراونة مركز إدفو محافظة أسوان، وعُثر به على كمية من مادة rdx «شديدة الانفجار»، وعدد من الجراكن تحوى حامضي الكبريتيك والنيتريك، وأجولة بها كمية كبيرة من مادتي النترات وهكسامين الصوديوم، ومعمل متكامل لتصنيع المتفجرات.

الشرقية

وضبطت أجهزة الأمن وكرًا بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، عُثر به على بندقية آلية، وكمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة أبرزها «أجولة من مادة اليوريا ونترات النشادر والكبريت الزراعي»، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

الكرادسة

كما ضبطت الأجهزة الأمنية مخزنًا تابعًا لقيادات الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية بزاوية الكرادسة مركز الفيوم، وعُثر به على بندقية آلية، و19 خزنة خاصة بها، و2 كاتم صوت سلاح آلي، و12 عبوة تفجيرية مزودة بدوائر كهربائية، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد من العبوات المتفجرة جاهزة للاستخدام، وكمية كبيرة من الذخيرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا