الحراكي : 20 مليون أمراة عربية تقوم بدور الرجل في تأسيس الأسرة

أكد المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة نور الحراكي سفير المنظمة الدولية لتنمية وحقوق الإنسان على أهمية دور المرأة في بناء الأمم والحضارات ؛ مشيرا إلى أن أكثر من 20 مليون أمرآة في العالم العربي تقوم بدور الرجل في تربية وتأسيس الأسرة مؤكدا أن المرأة العربية قد نجحت بشكل كبير في دورها الذي تقوم به في تربية أولادها والخروج بهم إلى بر الأمان.

و أضاف الحراكي في بيانه أن من يتجاهل دور المرأة في بناء المجتمعات فهو قصير الرؤية ويحتاج إلى تأهيل لكي يرى الدور الكبير والمهم الذي تلعبه المرأة في بناء الرجال والأبطال والرموز ؛ موضحا أن من يقرأ سير العظماء العرب أو الغرب سيدرك حجم ودور المرأة في بناء هؤلاء العظماء الذين غيروا العالم بعلمهم ونبوغهم في العديد من المجالات .

وأوضح الحراكي أن المرأة العربية تتحمل ما لا يمكن أن تتحمله أي أمرآة في العالم ؛ ورغم قسوة الظروف إلا أنها تنتصر وتنجح في تربية والحفاظ على أسرتها سواء في وجود أو عدم وجود زوجا لها ؛ وهناك أمثلة كثيرة للسيدات عربيات أعلنوا عن أنفسهن بقوة في معظم المجالات واستطاعت المرأة العربية أن تبلغ رسالة فحواه أنها قادرة عن تقوم بدور أكبر من الدور المطلوب منها ونجحت نجاح قد أبهر الجميع .

وأكد الحراكي أن لا تنمية ولا نهوض ولا تقدم لأي أمة من الأمم دون الاعتناء بالمرأة ومنحها كافة حقوقها حتى تستطيع أن تعمل وتؤدي دورها الكبير في النهوض بمجتمعها والنهوض به نحو عالم التقدم والازدهار.

وطالب الحراكي بعمل جائزة تحت إشراف الجامعة العربية تمنح للمرأة العربية كل عام لدورها الكبير في أي من مجالات الحياة المختلفة كدعم للمرأة العربية ودورها الكبير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا