بعد موجة ارتفاع الأسعار .. رسائل الشعب للحكومة تتصدر تريند تويتر " راعوا ضمائركم .. واتقوا الله "

وجة الشعب المصري من خلال موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” مجموعة من الرسائل إلى الحكومة تشمل التعليم تطهير الإعلام القضاء على الفساء،.. وغيرها، وذلك من خلال هاشتاج يحمل اسم ” رسالة الشعب للحكومة ” متصدرا قائمة “تريند” تويتر التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل النشطاء .
وعبروا من خلال الهاشتاج بالتعليقات والصور المعبرة عن مدى أسفهم لما يحدث في مصر، متمنيين أن يعم الخير والرخاء على شعبها الذي ثار ودفع حياته من أجل حياة كريمة ينعم بها في بلده .
ورصدت شبكة الإعلام العربية ” محيط ” بعض من تعليقات النشطاء التي تمحورت في الأزمات التي تعيشها مصر الآن، من الارتفاع الشديد في أسعار السلع الغذائية الأساسية حتى شملت الخضروات والفاكهة، الزيادات على فواتير الكهرباء والغاز، مضاعفة سعر تذكرة المترو ووصول بعض التذاكر إلى 3جنيهات للخط الواحد فى العربات العادية، و 5 فى العربات المكيفة، فرض ضرائب على كل شيء بداية من راديو السيارة الخاصة بك وصولا إلى قاعات الأفراح، هذا غير الاقتراح الذي يتم مناقشته بشان فرض دمغات بقيمة 10 جنيهات من أجل صندوق الخدمات الصحية للقضاة، وانتهاءا بفرض ضرائب على العاملين بالخارج، هذا بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنية المصري وما تبعه من ارتفاع لأسعار الذهب والأجهزة الكهربائية و الموبايلات وغيرها وغيرها .
فيما اعتبر النشطاء موافقه مصر على قرض صندوق النقد الدولى الذي وصل قيمته 12 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري لمدة 3 سنوات، كارثة حقيقة، واشعل حينها هاشتاج يحمل اسم ” أرفض قرض صندوق النقد”، ” فيس بوك ” وعبر النشطاء والكثير من السياسيين من خلاله عن رفضهم التام لهذا القرض، لكنه لم يفعل شيئ ولم يحرك ساكنا بشأن رفض القرض .
بعض من تعليقات النشطاء
ولم يجد رواد تويتر الآن أى وسيلة للتعبير عن غضبهم من هذه الأزمات وما تمر به مصر إلا “العالم الافتراضي” الذي أصبح وسيلتهم للتعبير عن وجهة نظرهم ورفضهم لما يحدث وذلك من خلال التعليقات والكوميكات الساخرة التي ملئت فيس بوك .
تويتر .. وبعض من رسائل الشعب للحكومة

ممدوح حسني قال ” مصر تحتاج في هذه الفترة حكومة على قدر المسئولية وقدر التحدي الذي نمر به ولا مجال لاي تقصير”

وتابع، ” تطوير الوزارات وتحويلها من وزارات مستهلكة الى منتجة لا يحتاج عبقرية بل يحتاج تنظيم ألكم الهائل من الموارد البشرية ” .

حدوتة مصرية قالت ” لن نترك فاسدا نراه دون أن نبلغ عنه إنها الحرب على الفساد .. الفساد عدو مجرم يضيع إنجازاتنا ” .

وتابعت ” مصر دولة عظيمة مازالت قائمة رغم الحرب الاقتصادية والتضييق عليها بكل طريقة فلنتماسك سويا للحفاظ عليها قوتنا فى وحدتنا ” .

أدهم بن مبارك قال ” مشكلات مصر ليست مستحيلة ولا مستعصية على الحل اذا ما نوقشت بفكر علمي واع وإرادة حرة مستقلة وإدارة عادلة وصادقة ومخلصة”.

مقاتلة من أجل مصر علقت متسائلة أين الرقابه على غلاء الأسعار من يحمينا من جشاعه التجار ” .

بسنت قالت ” الأسعار بتاكل أي زيادة في معاشات أو مرتبات فين أيدكم الثقيلة لمراقبة الأسعار فين الإذاعة اليومية للأسعار ” .

منى مجدي قالت ” زيادة في الأسعار ومتحملين بس لو هتزود يكون في رقابه علي الزيادة مش كل تاجر ماشيها بمزاجه واحنا اللي بندفع الثمن حرام ” .

وآخر وجه رسالة بخصوص التعليم فقال ” الاهتمام التعليم الفنى المتطور الذى يجب أن يكون المقصد الأساسي للمجتمع حكومة و شبابا ” .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا