خرافات واساطير .. الشبشب المقلوب والمقص المفتوح مفتاحك للتشاؤم وجلب الكوارث

هناك بعض الاعتقادات التى يؤمن بها الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن والتى توارثتها الأجيال على مر السنين حتى اصبحت موروث يقتضى به فى بعض الأحيان ويعتبر من يخالف هذه الاعتقادات ربما عرض نفسه لخطر ما حسب ما تروى هذه الاعتقادات .

من هذه الاعتقادات أن لا تترك " الشبشب مقلوب " ولا تضع " المقص مفتوح " حيث يؤمن الكثير بان هذه الأشياء تجلب لهم الحظ السيئ والنكد والكوارث وتعرض حياتهم للخطر .

وقد نشأت هذه العادات والخرافات منذ الصغر عن طريق السيدات كبار السن ولا نعرف الاسباب وراء هذه العادات وقد تبين مؤخرا ان هذه الاشياء ليست حقائق بل هى معتقدات وليس لها تفسيرات علمية وماهى إلا اعتقادات يؤمن بها كبار السن مؤكدين أنها تجلب الشؤم والنحس والنكد طوال اليوم .

وقد أوضحت بعض النظريات الروحانية أن هذه الاشياء تجلب الطاقة السلبية فى المنزل منها الشبشب المقلوب و ترك المقص مفتوح فهما يعملان على سحب الطاقة الايجابية من جسم الانسان وينشرون الطاقة السلبية وهو مايؤثر على مزاج الإنسان العام وهو مايشعره بالضيق والتشاؤم .

ويرجع بعض الأشخاص السبب فى قلب الشبشب أو توجيه الناحية المتسخة من الشبشب باتجاه السماء أنه يمنع دخول الملائكة فى المنزل وهو مايقلل من البركة والطاقة الإيجابية ومن ثم أنتشار الطاقة السلبية فى المنزل اما المقص المفتوح فيعتقدون انه يجلب النحس والكوارث ويعتقد آخرون أنه مصدر للحماية من الكوابيس ويضعه الكثير تحت الوسادة اثناء النوم لحمايتهم من الأشرار .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا