مصر تشارك بجناحين فى معرض بكين للكتاب

فتح معرض بكين الدولي للكتاب أبوابه أمام الجماهير الخميس الماضى بعد يوم واحد من افتتاحه الرسمي وتشارك فيه مصر بجناحين تم تخصيصهما من قبل الجانب الصينى بمناسبة العام الثقافي المصري الصيني 2016.
ويشارك أكثر من 2000 عارض يمثلون 60 دولة في الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الذي يعد أحد أكبر أربعة معارض للكتاب فى العالم ويتمحور معرض هذا العام الذي يمتد حتى يوم الأحد القادم حول موضوع “التنوع الثقافي” وسيشهد تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والعروض الحية والمعارض المختلفة على هامشه هذا فضلا عن الندوات المتعددة التى تتناول شتى الموضوعات.
وأكد الدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافى لسفارة مصر لدى بكين ورئيس مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالصين -في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الاوسط ببكين- تقديره للهيئة الوطنية الصينية للصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون وهى الجهة المنظمة للمعرض لاستجابتها لطلب المكتب الثقافى المصرى بمنح مصر الجناحين مجانا احتفاء بالعام الثقافى بين البلدين مشيرا إلى أن 60% من الكتب التي تعرضها مصر هذا العام مترجمة من العربية إلى الصينية.
وأوضح أن الكتب تتضمن روايات لكبار الكتاب المصريين مثل نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس ويوسف السباعى وبعض الادباء المعاصرين فضلا عن مقدمة ابن خلدون وكتاب عن حياة الرسول بعنوان “حياة محمد” وعدد من الكتب عن الائمة والصحابة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا