البنك الاهلى يتبرع بمبلغ 7'9 مليون جنيه لخدمة مرضى جامعة بنها

اكد الدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية طب بنها، انه تم التعاقد على اول جهاز رنين مغناطيسي تبرع من البنك الاهلي بقيمة ٧.٩ مليون جنيه، قبل ارتفاع سعره حاليا الى ١٨ مليون.

وأضاف عبدالصبور فى تصريحات صحفية أن الجهاز يعد اضافة للخدمة الصحية داخل الجامعة الذي يعد قلعة العلم في محافظة القليوبية، ويؤدي اكثر من ٧٠٪ من الخدمة الصحية بالمحافظة، مشيرا انه الجامعة تستقبل ألف حالة يوميا، ويضم ألف سرير، موضحا أن الجهاز يعد انفراجه لمرضى المخ والاعصاب وفحص كل الانسجة الرخوة في الجسم.

وأضاف عبدالصبور انه تم الموافقة على قبول تبرع ٤٠ حضانة اطفال من رجل اعمال من ابناء المحافظة، تدخل الخدمة خلال شهر بعد تجهيز المكان، اضافة الى ١٠ حضانات تعمل حاليا.

وحول أزمة أزمة عدم تواجد أعضاء هيئة بالمستشفى، أوضح العميد أن المشكلة في ان بعض اعضاء التدريس من اول استاذ مساعد واستاذ حضورهم قليل، ونحاول اعطائهم تكليفات لتنفيذها واغلبهم ملتزم، لافتا الى الازمة في التواجد المسائي، وهذا يحتاج لتشريعات مالية لانه مثل الكليات الاخرى، لا يعقل ان يطلب من عضو التدريس ان بتواجد مساء بالكلية، والحل سيكون مع انشاء المستسفى التخصصي، بحيث تجذب الاساتذة لعلاج مرضاهم فيها، وتحسن الخدمة والاداء ونقل العلم.

وقال عبدالصبور انه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة للتدريب والتعاون في المهام العلاجية، على ان يكون اعضاء التدريس اساتذة زائرين في بعض التخصصات النادرة الموجودة في الجامعة فقط.

ولفت عبدالصبور الى انه تم عمل ورشة بقسم الانف والاذن حول جراحات الوجه والكفين

بمشاركة فريق من اطباء الانف والاذن والاسنان، ومؤتمر لحدة امراض الكلي بقسم الباطنة بمركز مؤتمرات المراة، واللقاء الشهري الاكلينيكي لجمعية جراحي العظام المصري بحضور رىيس الجمعية علاء الزهيري.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا