مصر وغانا .. تريكة وزيدان وعبد ربه وزكي ومتعب ابرز الغائبون

يغيب العديد من نجوم منتخبنا الوطني عن مباراة مصر وغانا المقرر اقامتها الاحد المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

الغياب جاء لأسباب عديدة ما بين الاعتزال أو الإقصاء أو اختيارات المدرب هيكتور كوبر المدير الفني الارجنتيني للمنتخب الوطني ،
وجاء ابرز الغيابات عن مواجهة مصر وغانا :

محمد أبو تريكة

محمد ابو تريكة نجم النادي الأهلي السابق ، أبرز جنود الجيل الذهبي لمنتخب الساجدين، والملقب بـ "تاجر السعادة " يغيب عن مباراة غانا ، بعد اعتزاله كرة القدم ، منذ 3 سنوات.

تريكة شارك 3 مرات في تصفيات كأس العالم أولها عام 2006 ثم 2010 و 2014 ، وهز خلالها شباك منافسي منتخبنا القومي بـ 15 هدفًا.

ويتصدر معشوق الجماهير، هدافي المنتخب في تصفيات كأس العالم برصيد 15 هدفاً يليه عمرو زكي 12 والثنائي اعتزل الكرة ولم يصعدا لكأس العالم.

عمرو زكي

يغيب أيضًا بسبب الاعتزال البلدوزر عمرو زكى نجم الزمالك وويجان الإنجليزى الأسبق، والذي كان له دور كبير بجانب تريكة وزيدان ومتعب وجدو ، بانتصارات الجيل الذهبي للمنتخب الوطني وتحديدا ببطولتي إفريقيا 2006 و 2008، ولكن الإصابة أبعدته عن الملاعب وغاب عن المشاركة في نسخة 2010 التي شهدت آخر تتويج مصري للبطولة.

عماد متعب

جلوس عماد متعب على دكة بدلاء النادي الأهلي، وعدم الاعتماد عليه أساسيا منذ ما يقرب من 3 مواسم ، حال بينه وبين الانضمام للمنتخب للمشاركة في تصفيات كأس العالم الحالية، رغم انه ظل المهاجم الدولي الاولي للمنتخب لاكثر من 10 سنوات.

"القناص" قاد منتخب الشباب للفوز بكأس أمم إفريقيا ببوركينافاسو 2003، وحصل على بطولة الأمم الأفريقية 2006 و2008 و 2010 ، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بالقاهرة 2007.

محمد زيدان

المقاتل محمد زيدان هو بطل موقعة "سونج وزيدان"، الشهيرة في نهائي امم افريقيا 2008 ،يغيب عن المباراة بسبب الاعتزال أيضًا ، وكان لنجم المنتخب السابق دور بارز في حصول المنتخب على لقب كأس الأمم الأفريقية في 2008.

ولعب زيدان، لعدة أندية ألمانية مثل فيردر بريمن و بوروسيا دورتموند، كما أنه بدأ مشواره الكروي في النادي المصري البورسعيدي، بالاضافة إلى انضمامه لصفوف الإنتاج الحربي في اخر مشواره مع الكرة.

حسام غالي

حسام غالي قائد النادي الأهلي، واحد الركائز الاساسية في وسط المنتخب القومي، إلا أن أزمة نشبت بينه وبين أسامه نبيه المدرب العام للمنتخب، بسبب تفرقة في المعاملة من جانب نبيه بين لاعبي الفراعنة، في معسكر مارس الماضي ، دعا "غالي" للاعتراض عليه، وبناء عليه تم استبعاده من معسكر الفريق لمواجهة تنزانيا، ولم تفلح محاولات أعضاء اتحاد الكرة ورئيس النادي الأهلي لعودة غالي لقيادة المنتخب بسبب تعنت أسامه نبيه وتهديده بالرحيل عن المنتخب.

أحمد شديد قناوي

أثر استبعاد الجناح الأيسر، عن القلعة الحمراء، على انضمامه لصفوف المنتخب القومي الأول، وكان قناوي احد افراد المنتخب وقت تولي الامريكي بوب برادلي القيادة الفنية للمنتخب، وشارك في مباراة غانا الشهيرة التي خسرها المنتخب 6/1.

وائل جمعة

وائل جمعة صخرة الدفاع وافضل مدافع في افريقيا، يغيب عن المباراة بسبب الاعتزال ، وحقق جمعة على مدار تاريخه 30 بطولة أحرز مع الشياطين الحمر 26 بطولة ومع المنتخب 5 بطولات منها ثلاث أمم أفريقيا والبطولة العربية 2007 ودورة حوض النيل.

محمد ناجي " جدو "

"جدو" كان الورقة الرابحة التي يستخدمها المعلم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا نسخة 2010، حيث سجل العديد من الأهداف أبرزها الهدف القاتل في شباك منتخب غانا في نهائي بطولة الأمم بأنجولا، ثم انتقل إلى النادي الأهلي، قبل أن يضم لنادي المقاولون العرب.، وسط رحلة احتراف قصيرة في هال سيتي الانجليزي.

محمد نجيب

استبعاده من التشكيله الأساسية للنادي الأهلي وجلوسه على دكة البدلاء حالت بينه وبين الانضمام لصفوف المنتخب، رغم انه كان من العناصر الاساسية للفراعنة وقت قيادة الامريكي بوب برادلي الفراعنة.

حسني عبد ربه

يغيب قائد الدراويش، أحسن لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا، عن المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والذي حصل على بطولتي كأس الأمم الأفريقية نسخة 2008 و 2010، وبطولة كأس القارات.

محمود عبدالرازق

لم يتم استدعاء شيكابالا لاعب الزمالك ، لعدم اقتناع هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، بإمكانيات الفهد الأسمر، إضافة إلى مستواه المتذبذب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا