مدبولي أمام النواب: مليار و100 مليون دولار قرض لمشروعات الصرف بالقرى

قال المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية –أمام مجلس النواب- إننا لن نكرر أخطاء الماضي، ويجب أن ننهي العمل في المشروعات المفتوحة أولا ثم نبدأ في المشروعات الجديدة خاصة وأننا نواجه العديد من المشاكل على الأرض.
وأضاف مدبولي، إن الفترة التي تلت ثورة 25 يناير شهدت بناء العديد من الأبراج السكنية الشاهقة غير المرخص لها بهذه الارتفاعات، ونحن نواجه عقبات عديدة عند تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بسبب هذه المخالفات.
وطالب مدبولي أعضاء المجلس مساعدة الوزارة في إقناع الأهالي بعدم الاعتراض على أي مشروع مياه أو صرف صحي إذا كان مسار هذا المشروع ضمن أراضيه لأن هذه الاعتراضات تؤدي إلى تغيير طريقها وبالتالي تأخير تنفيذها.
وأكد مدبولي أنه من حق المواطن شرب مياه نظيفة، وأن هناك حاجة لاعتمادات كبيرة لهذا الغرض رغم تخصيص الموازنة العامة لنحو 11 مليار جنيه، مشددا على حاجة الوزارة لدعم نواب المجلس في اعتماد موارد مالية آخرى.

وقال مدبولي إننا وصلنا في خطة الصرف الصحي الحالية إلى أكثر من 800 قرية يجري تنفيذ مشاريع الصرف بها حاليا ويتبقى 3119 قرية تم وضع خطة تنفيذ لها بحيث يتم الانتهاء من 1116 قرية منهم خلال عامين ونصف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا