رئيس الوزراء يشدد على الاعتماد على مكونات التصنيع المحلي

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم مع وفد من ممثلي شركة جنرال الكتريك ضم نبيل الحبايب الرئيس التنفيذي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك بحضور وزراء الكهرباء ، النقل ، التعاون الدولي ، والاستثمار.
وفي مستهل الاجتماع ، عرض ممثلو الشركة تقريراً حول المشروعات المطروحة للتعاون مع مصر ، حيث أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره لهذه المشروعات التي تغطي العديد من مجالات التنمية على النحو الذي يتسق مع جهود الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق النمو الاقتصادي.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الاعتماد على مكونات التصنيع المحلية في مختلف المشروعات ، وخاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والنقل ، وذلك على النحو الذي يساهم في دعم الاقتصاد القومي والحد من الاستيراد ، ويساعد في توفير العديد من فرص العمل.
وخلال الاجتماع ، أكد ممثلو الشركة علي أن مصر شريك إستراتيجي لهم ، وأبدوا الحرص على اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية وضخ استثمارات جديدة بمصر ، وأشاروا إلى أن الشركة لديها العديد من الاستثمارات الهامة والناجحة، وتتطلع نحو تحقيق المزيد من العمل في السوق المصري.
وتضمنت المشروعات المطروحة للتعاون مع مصر مشروعات لدعم الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء ورفع قدراتها وكفاءتها ، وذلك من خلال إقامة مزارع لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح ، ومحطات لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم النظيف ، إلى جانب إنشاء عدد من محطات المحولات ومراكز التحكم المتعلقة بها ، ومشروعات في قطاع النقل لتوريد قاطرات لنقل الركاب والبضائع لتدعيم مرفق السكك الحديدية الذي يخدم جانباً عريضاً من المواطنين.
وتضمنت المشروعات ضخ استثمارات مباشرة لتطوير السلسلة المغذية للصناعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير البرمجيات وأساليب التدريب ، وذلك في عدد من المشروعات مثل تصنيع توربينات الرياح ، إلى جانب مركز لوجستي لخدمة قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يجعل مصر محوراً لتصدير منتجات شركة جنرال الكتريك إلى المنطقة ، بالإضافة إلى مركز تحكم رقمي لرصد أداء توربينات الكهرباء والتنبؤ بالأعطال وتشخيصها وتحسين الكفاءة عن بعد.
وعلى جانب آخر ، فإن الشركة تتطلع للمساهمة في دعم القطاع الطبي من خلال توفير المعدات الطبية بأحدث تكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية بالمستشفيات الحكومية بالمحافظات ، وبخاصة في صعيد مصر ، وكذا إقامة دراسة استشارية لتطوير عدد من المستشفيات الحكومية ودعم جهود الدولة في توفير مصادر المياه للقرى الفقيرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا