مصر وغانا .. الحكم الجابوني وش السعد علي المصريين

يتولي طاقم حكام جابوني بقيادة إيريك كاستاني، والذي يعد أحد حكام النخبة في القارة السمراء، وتقرر أن يعاونه مواطنيه ثيوفيلي فينجا، وسيرجي مايي، قيادة مباراة مصر وغانا المقرر .

حصل كاستاني على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2011، وسبق له إدارة عدد من المباريات الهامة في القارة السمراء، ويعتبر من الحكام الذين لا يستخدمون البطاقات الصفراء بكثافة، حيث أشهر البطاقة الصفراء بمعدل 3.39 في المباراة، والحمراء بصورة أقل حيث أشهرها بمعدل 0.07 في المباراة، وذلك وفقًا لـ 56 مباراة دولية أدارها.

وسبق للدولي الجابوني الإشراف على إدارة مباراة واحدة فقط للفراعنة، كانت أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017، وفاز بها المنتخب الوطني بهدفين دون رد.

أما على مستوى الأندية المصرية، فأدار كاستاني أربع مباريات للأهلي في البطولات الإفريقية، حيث شهد فوز الأهلي على المغرب التطواني في دور الستة عشر من دوري أبطال إفريقيا 2015، كما أشرف على إدارة مباراتين للفريق الأحمر في بطولة الكونفدرالية 2014، كانت الأولى أمام الدفاع الجديدي المغربي، وانتهت بفوز الأهلي بهدف.

المباراة الثانية أمام سيوي سبورت الإيفواري في ذهاب نهائي البطولة، وشهدت خسارة الأهلي بهدفين لهدف، أما أول مباراة أدارها للأهلي فكانت أمام توسكر الكيني في الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا 2013، وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

أما على الجانب الآخر، فأدار كاستاني مباراتين للمنتخب الغاني الأول، كانت الأولى أمام مالي في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا 2013 والتي خسرها منتخب غانا، والثانية كانت في نصف نهائي أمم إفريقيا 2015 أمام غينيا الاستوائية، وشهدت فوز النجوم السوداء بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا