خالد عبد العزيز: تشكيل لجان فنية لتنظيم ماراثون زايد الخيري

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، أمل بوشلاخ رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري والوفد المرافق لها، وذلك بمكتبه بديوان الوزارة، لمناقشة إقامة ماراثون زايد الخيري للعام الثالث على التوالى بالقاهرة يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر القادم تزامنا مع ذكرى اليوم الوطنى للإمارات.

وأكدت رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري أن حرص اللجنة على إقامة الماراثون بالقاهرة جاء بعد النجاح والصدى الكبير الذى حققه الماراثون فى النسختين الماضيين بالقاهرة، واللذان تم تخصيص ريعهما لدعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 فى ديسمبر 2014، ودعم مرضي الكبد الوبائي فى ديسمبر 2015، مشيدة بالدور المتميز الذى تلعبه وزارة الشباب والرياضة المصرية فى دعم وتنظيم فعاليات الماراثون والذى يكون له بالغ الأثر فى تحقيق النجاح له.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز على عمق العلاقات القائمة بين مصر والإمارات فى مختلف المجالات، مقدماً الشكر والتقدير إلى اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري؛ لاختيار مصر لاستضافة فعاليات المارثون للعام الثالث على التوالى.

وأشاد وزير الرياضة بفكرة ماراثون زايد الخيري التى تؤكد أهمية دور الرياضة على مختلف الأصعدة المجتمعية والاقتصادية والصحية، لافتا إلى أهمية مشاركة أكبر عدد من الشباب من مختلف المحافظات فى الماراثون هذا العام.

واتفق الوزير مع اللجنة المنظمة للماراثون على سرعة بدء تشكيل اللجان الفنية الخاصة بالماراثون وعقد اجتماع تنفيذي الأسبوع القادم مع قيادات الوزارة لوضع الخطة الكاملة الخاصة لتنفيذ الماراثون، إضافة إلى عقد مؤتمر صحفى نهاية الشهر الجاري للإعلان عن كافة تفاصيل الماراثون.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتى كل من محمد على عامر رئيس اللجنة المنظمة لماراثون نيويورك ، وأحمد محمد الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون أبو ظبي، وصلاح السلومى نائب رئيس اللجنة المنظمة لمارثون زايد، وأحمد صالح البريكي رئيس اللجنة الإدارية والعلاقات العامة ، ومن جانب وزارة الرياضة حضر محمود الحلو المدير التنفيذي للوزارة واللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بقطاع الرياضة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا