«البيئة»: جمع 376 طن قش أرز ضمن منظومة التدوير

أوضح التقرير اليومي الخاص بمتابعة جهود مواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة، والصادر عن وزارة البيئة، أنه تم جمع 376 طن قش أرز أمس /الخميس/ ليصل إجمالي ما تم جمعه في محافظات منظومة تدوير قش الأرز الستة (الشرقية، الغربية، البحيرة، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية) إلى 3ر284 ألف طن حتى الآن.
وأكدت الوزارة - في بيان - أنه من المستهدف جمع ما يقرب من 329 ألف طن بنهاية المنظومة، وتدوير 200 ألف طن مخلفات زراعية من خلال مشروع المزارع الصغير لتحويله لسماد وأعلاف.
وأضافت أن المحاور المشكلة من قبل الوزارة، والبالغ عددها 49 والمنتشرة بمحافظات المنظومة، تتابع أية مخالفات أو حرائق للمخلفات الزراعية، مشيرة إلى أن عدد حرائق المخلفات الزراعية التي تم رصدها حتى أمس /الخميس/ بلغ 195 حريقا وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
كما تقوم فرق التفتيش التابعة للوزارة وافرعها الإقليمية بالمرور على الأنشطة الصناعية للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات البيئية، حيث تم التفتيش أمس على 171 منشأة بمحافظات المنظومة، منها 37 منشأة مطابقة و109 منشأة متوقفة و25 منشأة مخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأوضح البيان أن وزارة البيئة وأفرعها الإقليمية تنفذ أيضا حملات فحص عوادم المركبات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة المسطحات والبيئة، بهدف الحد من الانبعاثات الضارة الناتجة عن عوادم المركبات غير المتوافقة مع الاشتراطات البيئية، حيث تم فحص 5 آلاف و998 سيارة بنزين وسولار، وتبين مخالفة 935 سيارة منها للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنبيه على السائقين بضرورة ضبط عوادم مركباتهم وتوعيتهم بأضرار الانبعاثات الناتجة على جودة الهواء والصحة العامة.
وأشار البيان إلى قيام جهاز تنظيم إدارة المخلفات بمتابعة حالة المقالب العمومية والعشوائية بشكل مستمر بالمرور عليها والسيطرة على أية حرائق قد تنشب بها، حيث تم أمس رصد حالتي حريق بمقلب السلام وحريقين بمقلب الروبيكي وتمت السيطرة عليهما، والقيام بأعمال فرد المخلفات والتسويات والتغطية المباشرة لمنع نشوب أية اشتعالات مرة أخرى، كما تم القيام بأعمال فرد وتغطية بالرمال والأتربة وفرد المخلفات بمقالب الوفاء والأمل والقطامية والطوب الرملي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا