برلماني: فساد «التموين» منذ عامين ونصف ..وهناك شهادات تؤكد ذلك

أكد الدكتور مدحت الشريف عضو مجلس النواب، أن أعضاء البرلمان مستمرين في عمل تقرير تقصي الحقائق حول “فساد القمح” الذي سيعرض يوم الاثنين القادم، مشيرا إلي أنه بخلاف بعض التفاصيل بالتقرير التي سربت بوسائل الإعلام هناك تفاصيل ونقاط أخرى ستكون أكثر وضوحا.

ونفى الشريف من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم الجمعة، ما تردد حول وجود حملات لاستهداف وزير التموين “المستقيل” الدكتور خالد حنفي، موضحا أن أعضاء مجلس النواب قد أخطروا حنفي بوجود فساد وهو ما كان ينفيه.

وأضاف أن خالد حنفي لم يتعاون مع لجنة تقصي الحقائق في أزمة “فساد القمح” في بداية الأمر، مؤكدا أن البرلمان قد اضطر إلي استخدام صلاحياته وأدواته الرقابية لإجبار الجميع على التعاون.

وأعلن أن الفساد في وزارة التموين واضح منذ عامين ونصف، مؤكدا أنه هناك شهادات واعترافات لموظفين وقيادات بوزارة التموين مسجلة ومصورة بالإضافة إلي وثائق ومستندات تؤكد ذلك.

وقال: “مجلس النواب أعطى نموذج احترافي لكشف حقائق في ملفات قضايا فساد منذ سنتين ونصف بشكل مستشري، وكشفت عنها في تحقيقات 30 يوم”.

وأشار إلي أن اللجنة ستوصي في نهاية التقرير بإرساله إلي النائب العام وتقديم بلاغات حول جميع قضايا الفساد.

وجدير بالذكر، أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية قد تقدم باستقالته أمس الخميس أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا