بعد تعويم الجنيه ...ارتفاع أسعار الذهب لـ يصل عيار "21" لـ600 جنيه

بعد قرار الحكومة وأعلنها عن تعويم الجنيه وتحديد سعر الدولار رسمياً 13 جنيه فى البنك المركزى إلى تذبذب فى اسعار أعيرة الذهب فى سوق الذهب حيث تفاجئ الجميع بانخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 130 جنيه عن معدله الذى كان عليه الأمر الذى أثار دهشه الجميع واعتبره الخبراء المعادن الثمينة بسبب اختفاء سوق الموزاى الذى يعد العصب الأساسى لتمويل تجارة الذهب فى مصر .

لم يدوم المعدن الأصفر فى الانخفاض لوقت طويلاً حتى يعود يرتفع سعره مرة أخرى بعد ثالث يوم اعلان الحكومة تعويم الجنيه لـ يصل سعر جرام عيار "21" إلى 600 جنيه فى الاسواق .

وأوضح نادى نجيب رئيس شعبة المعادن الثمينة والاحجار الكريمة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريح خاص " لأنفراد " إن سبب ارتفاع سعر الذهب مرة أخرى نتيجة زيادة سعر الدولار رسمياً إلى 15,75 فى البنك المركزى.

وأشار نادى نجيب، إلى أن بعد اعلان الحكومة تحرير الجنيه وتحديد سعر الدولار 15 جنيه رسمياً أدى إلى أختفاء السوق الموازى من الأسواق والممول الرئسيى لسوق الذهب مشيراً إلى أن البنك المركزى يعطى أولوية التمويل العملات النقدية للسلع الغذائية الأساسية ويعتبر الذهب سلع تكميلية وليس أساسيه .

وعن أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 6 نوفمبر سجل

الذهب عيار " 24" 700 جنيه .

والذهب عيار "21" 600 جنيه .

والذهب عيار " 18 " 506 جنيه .

الجنيه الذهب 4880 جنية .

وأوقية الذهب العالمية 1302 دولار .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا