«النواب» يناقش الأسبوع المقبل «ضريبة القيمة المضافة»

يناقش مجلس النواب على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، عددا من الموضوعات المهمة، على رأسها مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، وتقرير لجنة تقصي الحقائق حول موضوع مكافحة الفساد ومافيا التلاعب توريدات القمح وإهدار المال العام لصالح مستوردي القمح.
ويندرج ضمن جدول أعمال المجلس يوم الأحد تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي “الخطة والموازنة” و”الشئون الدستورية والتشريعية” عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة.
كما يتضمن جدول الأعمال يوم الأحد أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها.
كما يناقش المجلس يوم الأحد أيضا مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 231 لسنة 1996 ببعض الأحكام الخاصة بتنظيم عمل المصريين لدى جهات أجنبية.
ويشمل جدول الأعمال طلب مناقشة عامة لتحديد موعد المناقشة مقدم من النائب ممدوح علي محمد عمار وأكثر من 20 عضوا عن سياية الوزارة بشأن تدبير النقد الأجنبي لتمويل استيراد المواد الغذائية الأساسية والمواد الأولية والآلات والمعدات للمصانع.
كما يناقش المجلس في نفس اليوم طلب مناقشة من النائب إبراهيم عبد الوهاب وأكثر من 20 عضوا عن سياسة الوزارة بشأن توفير فرص عمل لشباب الخريجين للمساهمة في حل مشكلة البطالة عن طريق تفعيل دور الصندوق الاجتماعي للتنمية.
كما يناقش المجلس يوم الأحد التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 239 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع توسعة محطة كهرباء غرب القاهرة لتوليد 650 ميجاوات الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016 بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودي للتنمية.
ويناقش المجلس أيضا تقرير اللجنة المشتركة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 294 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان لتمويل مشروع محطة جنوب حلون لتوليد الكهرباء وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 18 مارس 2012 بين الحكومة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 مارس 2016.
كما يناقش المجلس تقرير اللجنة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 297 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بشأن تنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية، والموقع بتاريخ 17 أبريل 2016.
ويناقش المجلس يوم الأحد أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون العربية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين الحكومة والمملكة العربية السعودية، والموقع في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016.
ويناقش مجلس النواب يوم الاثنين تقرير لجنة تقصي الحقائق حول موضوع مكافحة الفساد ومافيا التلاعب توريدات القمح وإهدار المال العام لصالح مستوردي القمح.
ويتضمن جدول أعمال المجلس يوم الثلاثاء تقرير لجنة الصناعة عن التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات بملاحظاته عن نتائج الرقابة المالية على اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية التابعة له عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2013، وتقرير لجنة الطاقة والبيئة عن التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء لقطاع الشركات العامة للبترول عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014 وما طرأ عليه حتى 30 يونيو 2015.
كما يناقش المجلس يوم الثلاثاء تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائح الرقابة المالية وتقويم أداء اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014 حتى الموقف النهائي في 30 يونيو 2015.
ويناقش المجلس أيضا في نفس اليوم تقرير لجنة الإدارة المحلية عن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية لوحدات التعاون الإنتاجي التي روجعت قوائمها المالية عن سنوات مالية مختلفة خلال عام 2014.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا