التحقيق مع نواب ألمان بسبب تورطهم في طلب أقلام حبر فاخرة

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية قائمة تضم أكثر من 90 نائبا في البرلمان الألماني متورطين في " فضيحة " طلب أقلام حبر فاخرة، فيما قال رئيس البرلمان إن مثل هذه الوقائع لا تسهم في تعزيز سمعة البرلمانين بين الشعب مطالبا بمراقبة أوسع.
نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية قائمة تضم أسماء أكثر من 90 نائبا في البرلمان الألماني متورطين في فضيحة طلب أقلام حبر فاخرة من "مونت بلانك".
وشملت القائمة التي نشرتها الصحيفة أسماء نواب حاليين وسابقين في البرلمان.
تجدر الإشارة إلى أن هناك نزاعا قضائيا بين الصحيفة والبرلمان حول نشر الأسماء. وتنظر المحكمة الإدارية العليا برلين-براندبورغ في القضية حاليا ، ولم تتمكن متحدثة باسم المحكمة من الإدلاء ببيانات حول موعد إصدار المحكمة لقرارها في القضية ، التي بدأ صداها يتردد في الآونة الأخيرة .
وذكرت "بيلد" أن قائمة الأسماء المنشورة الآن تم الحصول عليها بناء على تحريات من الصحيفة نفسها.
يذكر أن "بيلد" علمت عام 2009 أن أكثر من مائة نائب برلماني في ذلك العام طلبوا 396 قلم حبر من علامة تجارية فاخرة بقيمة 68800 يورو قبل انتهاء الفترة التشريعية.
وكان رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت قال في تصريحات لصحيفة "زاربروكر تسايتونغ" الألمانية الأسبوع الماضي إن مثل هذه الوقائع لا تساهم في تعزيز سمعتنا بين الشعب.
فيما نشرت صحيفة "بيلد" في صفحتها الإلكترونية أمس ، ونقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، تصريحا لرئيس البرلمان يعبر فيه عن وجود خطأ في طلب أقلام الحبر باهظة الثمن. وذكر نوربرت لامرت أن "طلب أقلام وأقلام حبر باهظة الثمن تُدفع أثمانها من أموال دافعي الضرائب لم تكن عملية ضرورية ولم تشكل كذلك مشكلة".
وأضاف لامرت: "من الواضح أنه يجب هنا إجراء عملية مراقبة كبيرة". وأعلن رئيس البرلمان الألماني أنه سيقوم ببدء مشاورات لتغيير سبل طلب مواد الكتابة من قبل أعضاء البرلمان الألماني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا