وزير خارجية الأرجنتن: علاقاتنا بمصر "تاريخية وممتدة" ونسعى لدعم الشراكة

وصفت وزير خارجية الأرجنتين سوزانا مالكورا، العلاقات بين مصر، وبلادها بالتاريخية وأنها طويلة الأمد حيث تمتد لأكثر من ٧٠ عاما، مؤكدة سعي الأرجنتين لدعم الشراكة الاستراتيجية، وتوطيد العلاقات التاريخية والثقافية والسياسية مع مصر.
وقالت مالكورا المرشح لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريح خاص لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”، إنه يتوجب على الأمم المتحدة أن تكون أكثر إلهاما للشعوب، والعالم، وحتى للعاملين بالمنظمة، وأن يكون لها تأثير إيجابي على الأمن، والتنمية، وحقوق الإنسان..معربة عن أملها في الفوز بمنصب الأمين العام بعد أن أصبحت خامس امرأة تعلن ترشحها للمنصب الذي ظل مقتصرا على الرجال منذ تأسيس المنظمة قبل نحو 70 عاما.
وقد التقت مالكورا خلال زيارتها إلى مصر وزير الخارجية سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ضمن سعيها للحصول على دعم الدول العربية لترشحها لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة خلفا لبان كي مون الذي تنتهي ولايته بنهاية العام الجاري.
يذكر أن مالكورا (61 عاما) تولت مهاما في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قبل توليها وزارة الخارجية، كما شغلت منصب مدير مكتب الأمين العام للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا