وزير الزراعة يبحث مع وزير خارجية المجر سبل دعم التعاون الثنائي في المجال الزراعي

بحث وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد مع وزير الشئون الخارجية، والتجارة المجري بيتر زيجارتو، والوفد المرافق له سبل دعم التعاون بين البلدين في المجال الزراعي.
وقال فايد إنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل دعم التعاون الثنائي في القطاع الزراعي مع التركيز على النتائج، والتوجيهات الصادرة عن الاجتماعات التي عقدت بالقاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجري خلال شهر يونيو الماضي..مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين.
وأوضح وزير الزراعة أنه تم استعراض مقترحات التعاون المستقبلية، والتي تركز بصورة رئيسية على إنشاء الصوب الزراعية وزيادة إنتاج المحاصيل الرئيسية مثل القمح، والذرة، وتنمية الثروة الحيوانية، والإنتاج الداجني، فضلا عن التعاون في مجالات إدارة المياه والري، والتقنيات الحديثة، وإنتاج تقاوي المحاصيل الزراعية، والأمصال، واللقاحات البيطرية.
وبين أن الجانب المجري أبدى استعداده للتعاون مع مصر في مشروعات ثنائية مشتركة في القطاع الزراعي استثمارا لنجاح التعاون القائم بالفعل في العديد من المجالات الأخرى.
تأتي الزيارة استكمالا للمناقشات التي بدأها الدكتور عصام فايد خلال زيارته للمجر ضمن جولته الأوروبية الأخيرة والتي كلفه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل التقنيات الحديثة الخاصة بإنشاء الصوب الزراعية المتطورة، والتي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة لتطبيقها في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا