رئيس البرلمان الليبي يطالب كي مون بوقف التعامل مع المجلس الرئاسي

طالب رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوقف التعامل مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بعد اتخاذ البرلمان قراره الحاسم بعدم منح الثقة لحكومته.
وأرسل المستشار عقيلة صالح رسالة رسمية اليوم إلى بان كي مون عِبر مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي ، استنكر خلالها اعتراف المنظمة الدولية غير المبرر والسابق لأوانه بالرئاسي وحكومته قبل نيلهما الثقة من الجهة التشريعية الشرعية الوحيدة في ليبيا المتمثلة بمجلس النواب.
واعتبر عقيلة أن هذا الاعتراف يعتبر انتهاكا للدستور الليبي وميثاق الأمم المتحدة عبر فرض شخصيات على الشعب الليبي تحت مسمى (حكومة الوفاق) كبديل عن الحكومة الشرعية ودعوتهم لتمثيل ليبيا في االمنظمة الدولية.
وشدد على “عدم قبول الليبيين بأي نوع من الدكتاتورية المفروضة من قبل الأمم المتحدة التي داست بأقدامها على الإعلان الدستوري الليبي والاتفاق السياسي إستجابة لرغبات بعض الدول وخدمة لمصالح هذه الدول”.
وهدد عقيلة باللجوء إلى محكمة العدل الدولية لرفع دعوى قضائية ضد الأمم المتحدة لمساهمتها في تعميق حالة الإنقسام في ليبيا وإعاقة جهود حل الأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا