وزيرة التعاون الدولى تبحث مع سفير أذربيجان بالقاهرة التوقيع على إتفاق إطاري

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي اليوم الأربعاء ، السفيرتورال آنار أوغلي رضاييف، سفير جمهورية أذربيجان لدى القاهرة .
واشادت الوزيرة خلال اللقاء بعلاقات التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، مشيرة إلى حرص جمهورية مصر العربية على تنمية علاقات التعاون مع أذربيجان خلال الفترة المقبلة، من خلال إمكانية التوقيع على اتفاق إطاري يشمل كافة جوانب التنمية.
من جانبه، أكد سفير أذربيجان حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات خلال الزيارة المرتقبة للسيد/ إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان لمصر، في نهاية شهر أكتوبر 2016، خاصة في مجالات البترول، والثقافة، وتنمية الصادرات والشباب.
وأكد الجانبان أهمية عقد اجتماعات الدورة الرابعة لاجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني خلال الفترة المقبلة، وناقشا إمكانية التعاون في مجال إزالة الألغام، حيث تشكل الألغام في مصر عقبة أمام تحقيق طفرة تنموية في المناطق التي توجد بها سواء من خلال استصلاح الأراضي لأغراض زراعية أو استغلالها لأغراض الجذب السياحي أو استكشاف الثروات المعدنية بها.
وبحثت الوزيرة، مع سفير أذربيجان، إنشاء مبنى جديد ملحق بمدرسة مهربان علييف التجريبية بالعبور عن طريق تقديم منحة لإنشاء المبنى الجديد تقوم وزارة التعاون الدولي بتوقيعها عن الجانب المصرى وتكون هيئة الابنية التعليمية هي الجهة المنفذة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا