تصدير التين الى أسواق دبي مباشرة من مطروح للمرة الأولى

مطروح – ليزا شكرى : صرح الدكتور إيفان فيرتوزى المنسق الايطالي لمشروع التنمية الريفية بمطروح عن قيام المشروع بتوفير حاويات تبريد لنقل محصول التين والتي تعمل بتكنولوجيا حديثة يتم شحنها مرة واحدة بجهاز تبريد الذي يحتفظ بالبرودة لمدة قد تصل الى 60 يوماً والتي لا تتأثر بفتح وغلق الحاوية والتى تمول من خلال الحكومة الايطالية ومعهد سيام بارى الايطالى. وأكد المنسق الايطالي إن الحاوية تحتفظ بجودة التين لمدة تزيد عن 20 يوم بحالته الطبيعية التي تم الجني الثمار عليها للمرة الأولى مع مرونة تلك الحاوية فى التنقل والحركة بين مزارع التين.
كما أكد الدكتور حسين جاد مسئول البساتين بمشروع التنمية الريفية إن الدفعة التي ستصل غدا الى أسواق دبي تصل الى 800 كرتونة بسعة 2 كيلو جرام للكرتونة الواحدة. وأشار مسئول البساتين أنه شارك بهذه التجربة 15 مزرعة من منطقة رأس الحكمة التي تشتهر بتلك الزراعات مثل التين والزيتون.
من جانب آخر أكد الحاج عبد العزيز واعر العوامى احد مزارعى التين بمنطقة سملا شرق مدينة مرسى مطروح إن هذه الحاويات تساعد مزراعى مطروح فى الاستفادة القصوى من محصول التين من خلال فتح أسواق عربية وأوربية تخدم المزارعين بمحافظة مطروح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا