الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ سبتمبر المقبل

أعلنت سفارة تركيا في القاهرة، اليوم الأربعاء، عن أن الخطوط التركية ستستأنف رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ الساحلية بداية من الـ 10 من سبتمبر المقبل.
وكانت تركيا، قد أوقفت رحلاتها إلى شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي، عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء أواخر الشهرنفسه.
وفي بيان صحفي، قالت السفارة إن الخطوط التركية ستنظم 4 رحلات في الأسبوع إلى شرم الشيخ أيام السبت، الأحد، الثلاثاء والخميس.
وفازت شركة الخطوط الجوية التركية الحاصلة على عضوية تحالف "ستار ألايانس"، بجائزة أفضل شركة طيران في أوروبا لستة مرات على التوالي من قبل "جوائز سكاى تركس العالمية لشركات الطيران "
وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، صرح السبت الماضي بأن أنقرة ترغب في "إطلاق إشارة البدء" في تحسين العلاقات الاقتصادية مع مصر، دون الاعتراف بالانقلاب العسكري هناك.
وكانت عدة دول أبرزها بريطانيا وروسيا قد حظرت على شركات الطيران الوطنية تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ بسبب القلق بشأن أمن المطارات.
ويعتبر قطاع السياحة أبرز الدعائم الرئيسية للاقتصاد المصري ومصدر رئيسي للعملة الصعبة، ويواجه القطاع سلسلة من الانتكاسات نتيجة قلاقل سياسية واقتصادية.
الخطوط التركية.. تخسر
وسجلت شركة الخطوط الجوية التركية الأحد الماضي، خسارة بلغت نحو مائتين وخمسة وعشرين مليون دولار في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بربح صافي قدره مائتان وعشرون مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وقالت الشركة في بيان وجهته إلى بورصة إسطنبول إن مبيعاتها في الربع الثاني ارتفعت إلى سبعة مليارات ومائة مليون ليرة من أصل ستة مليارات وثمانمائة مليون في الربع الثاني من عام ألفين وخمسة عشر.
وعدلت الخطوط الجوية التركية الرقم المستهدف لعدد الركاب في نهاية العام بالخفض إلى ثلاثة وستين مليونا وأربعمائة ألف راكب بعدما كان اثنين وسبعين مليونا وأربعمائة ألف راكب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا