«كابيتال جروب» تتفق مع مؤسسات لإنشاء مجمع تعليمي وثقافي وطبي بمشروع «البروج»

وقعت شركة «كابيتال جروب بروبرتيز» للتطوير العقارى عدداً من مذكرات التفاهم مع مؤسسات محلية ودولية بمختلف القطاعات للعمل بمشروع «البروج» الذى تطوره الشركة.

قال وليد هندى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن مذكرات التفاهم تضم شركة القرية الذكية ومؤسسة «سابس» ومجموعة كريست الأفريقية للتعليم وساقية الصاوى وشركة البستان للمنتجات الغذائية وشركة ريدكون ميدكال بارك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة بحضور جاسم الصديقى ومحمد زكى عضوى مجلس إدارة شركة كابيتال جروب، وأميت وانشو، الرئيس التنفيذى لشركة أبوظبى كابيتال جروب، والمهندس وليد الهندى، الرئيس التنفيذى لشركة كابيتال جروب، ويوسف الفار، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتنمية القرى الذكية، وكارل بستانى، رئيس مؤسسة «سابس» التى تتولى إدارة مدارس الشويفات الدولية، والمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى، وزير الثقافة الأسبق، مؤسس ساقية الصاوي، وفارس فراج، رئيس شركة البستان للمنتجات الغذائية، والمهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة مجموعة ريدكون.

أضاف «الهندى»، أن الشركة تتطلع من خلال مشروعها الجديد، إلى خلق مجتمع متكامل، وذلك من خلال وسائل خدمية وترفيهية وثقافية، وهو ما حرصت عليه الشركة على تحقيقه من خلال مذكرات التفاهم التى وقعتها.

أوضح أن «البروج» سيضم بداخله مدرسة تحت اسم «كادمس «Cadmus تتبع مؤسسة “سابس” التى تتولى إدارة مدارس الشويفات الدولية، ومجموعة كريست الأفريقية للتعليم «Africa Crest Education»، وهى شركة استثمارية تتخذ من دبى مقراً لها، ومجمعاً طبياً، علاوة على وجود مركز ثقافى ومزرعة للمنتجات العضوية.

وأشار «الهندى» إلى أن المشروع يضم خدمات صحية وتعليمية وثقافية، حيث تم تخصيص 70 فداناً، مساحات خضراء تضم المنتجات الزراعية العضوية للتأكيد على أهمية التغذية الصحية السليمة للمواطنين. وبالنسبة للجزء التعليمى، سيتم إنشاء مدارس ونادٍ والتنسيق بينهما فى برامج التعليم والتدريب، كما يضم المشروع مركزاً ثقافياً، للشباب والأطفال.

وأشار جاسم الصديقى، عضو مجلس إدارة شركة Capital Group Properties إلى أن الحكومة المصرية تسعى لإزالة أي معوقات تواجه الشركة، الأمر الذى يجعل المجموعة تتطلع إلى تعزيز التواجد فى مصر، مؤكداً أن الشركة، هدفها تقديم خدمة متميزة ومشروع سكنى متكامل، وأنها تسعى لتحقيق نجاحات فى مصر تضاف لسجل إنجازاتها السابقة فى عدد من بلدان العالم.

وقال حازم عشرى، رئيس شركة ريدكون ميديكال، إن الشركة تستهدف إنشاء مركز طبى على مساحة 22 ألف متر داخل مشروع البروج يضم عيادات طبية ومراكز صحية باستثمارات نحو 400 مليون جنيه، على أن توقع عقد المشروع خلال 6 أشهر يعقبها بدء التنفيذ بعد تحديد الاحتياجات الطبية للمشروع، على أن يطرح للبيع بداية العام المقبل.

وأضاف مصطفى الشبينى، ممثل الجانب المصرى للمستثمرين بشركة سابس، إن الشركة تستهدف إنشاء مجمع مدارس ابتدائى وإعدادى وثانوي داخل مشروع البروج باستثمارات بنحو 200 مليون جنيه.

ويعد «البروج» مشروعاً عمرانياً مجتمعياً متكامل الخدمات والمرافق يقام على مساحة 1212 فداناً، ويضم 30 ألف وحدة سكنية ويقع فى المنطقة ما بين طريق السويس والإسماعيلية الصحراوى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا