"سيدات أذكياء " .. مبادرة جديدة تهتم بصحة المرأة

يطلق الدكتور حسن جعفر أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، مبادرة جديدة للتوعية بصحة المرأة تحت عنوان ” سيدات أذكياء .. أطفال أصحاء “.
وتهدف المبادرة إلى التوعية والتثقيف بالصحة الانجابية وأمراض النساء بصفة عامة، فضلا عن تشجيع المتزوجين بشكل خاص على الاعتناء بأنفسهنّ فى عدة أتجاهات مثل الصحة العامة والعناية الشخصية والحالة النفسية في مختلف الأعمار .
ويصرح الدكتور حسن جعفر بأنه من خلال المبادرة يقدم فعاليات صحية مجانية للنساء أولها يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس ، وتقدم الفعالية ورشة تثقيف صحي للمتزوجات حديثا حول قرار الإنجاب أو تأجيله ، والصحة العامة والرياضة اللازمة للمرأة والتي من الممكن أن تمارسها في المنزل ، يقدمها لفيف من لأطباء المتخصصين ومدربة لياقة بدنية .
ويحضر الفعالية عدد من الشخصيات العامة مثل الاعلامية لمياء فهمي عبد الحميد مقدمة برنامج كلام من القلب على قناة الحياة 2 ، والدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أستاذ الهندسة في جامعة بنها و المصنفة دوليا ضمن أقوى 100 امرأة عربية في قائمة «أرابيان بيزنس» ، بالاضافة إلى عدد من الشخصيات الفنية ويقدمون روشتة عملية للمتزوجات حديثا في كيفية اتخاذ قرار الأمومة والتوفيق بين العمل والحياة الزوجية .
وعلى هامش الفعالية تكرم مبادرة ” سيدات أذكياء .. أطفال أصحاء ” عدد من الصحفيات المهتمات بصحة المرأة ويأتي في المقدمة عواطف عبد الحميد رئيس تحرير موقع ” لهنّ ” و أمنية طلال شكر رئيس قسم المرأة في موقع أصوات مصرية ، تقديرا لمجهوداتهنّ في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا