"بنك التعمير والإسكان" يحقق أرباحا قدرها 394 مليون جنيه بالنصف الأول

كشفت نتائج أعمال بنك التعمير والإسكان خلال النصف الأول من عام 2016 عن تحقيق صافى ربح قدره 394.7 مليون جنيه بزيادة قدرها 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وبلغ صافى الدخل من العائد خلال الفترة مبلغ 638.5 مليون جنيه بزيادة قدرها 60.5 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما بلغت ودائع العملاء خلال الفترة مبلغ 12.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 13% عن نفس فترة المقارنة من العام السابق، كما بلغت قيمة صافى محفظة القروض خلال الفترة مبلغ 8.7 مليارات جنيه بزيادة قدرها 15.5% عن 31 ديسمبر 2015 .
وأشارت القوائم المالية لبنك التعمير والإسكان الذي يرأسه فتحي السباعي إلى زيادة إجمالي الأصول خلال الفترة لتصل إلى مبلغ 36.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 43% عن 31 ديسمبر 2015 .
وبلغ عائد القروض والإيرادات المشابهة خلال الفترة مبلغ 1.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 44.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك نتيجة زيادة إجمالي الأصول، مما أدى إلى نمو صافى الدخل من العائد بنسبة 60.5 % عن فترة المقارنة من العام السابق.
هذا وقد بلغت أرباح مشروعات البنك الإسكانية خلال الفترة مبلغ 145.9 مليون جنيه بزيادة قدرها 46.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وحول دور البنك في تفعيل مبادرة البنك المركزى المصرى في مجال التمويل العقارى فقد قام مصرفنا بتحقيق طفرة كبيرة في تفعيل هذه المبادرة، حيث وصل إجمالي قروض التمويل العقارى الممنوحة مبلغ 1.3 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 648 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق وبمعدل زيادة قدره 100%، وذلك اعتمادًاعلى ريادة البنك في مجال التمويل العقارى .
كما يقوم البنك بتنويع منتجاته المصرفية من خلال طرح أوعية ادخارية جديدة تلبى جميع احتياجات العملاء، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لزيادة قاعدة العملاء وزيادة معدلات الربحية لديه، حيث زاد عدد الفروع الجديدة لتصل فروع البنك إلى 65 فرعا ويستهدف البنك إلى زيادة عدد الفروع خلال الفترة القادمة لتصل إلى 100 فرع اعتمادا على قيام اللبنك بتطوير المنظومة الإلكترونية لديه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا