افتتاح 200 مدرسة جديدة بالمرحلة اﻷولى للمشروع القومي لبناء المدارس

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني إنه تم افتتاح 200 مدرسة جديدة علي مستوي الجمهورية ضمن المرحلة اﻷولي للمشروع القومي لبناء المدارس، مشيرا إلى أنه جار إنشاء 202 مدرسة ضمن المرحلة الثانية للمشروع خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الشربيني - في تصريحات صحفية اليوم اﻷربعاء علي هامش زيارته لمحافظة المنوفية - أن الوزارة تسعي لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لتصل إلي 45 طالبا وطالبة بكل فصل من خلال خطة فعالة لبناء مدارس جديدة بمناطق الكثافة العالية، مؤكدا أنه سيتم بناء 120 ألف فصل لحل المشكلة بنسبة 75 % مع نهاية 2018 القادم.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة اهتمام الوزارة بالموهبيين لذلك تم فتح 7 مدارس للمتفوقين في أنحاء الجمهورية، مؤكدا أنه سيتم فتح مدرسة للمتفوقين في المنوفية بسرس الليان ومدرسة أخرى في الغربية وأنه سيتم ترميم مركز اليونسكو بسرس الليان وإعادة فتحه وتنشيطه من جديد.

وأوضح أنه سيتم تفعيل المجموعات المدرسية في المدارس للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية بحيث يكون لكل طالب الحق في اختيار مدرسته والمدرس الذي يعجبه، لافتا إلى أن المدرس سيحصل علي نسبة 90% من ما يتم تحصيله من المجموعات المدرسية.
وتفقد الشربيني خلال زيارته لمحافظة المنوفية مدرسة الشهيد عبد الرحمن الديب ووضع حجر الأساس لمدرسة تحاكى النموذج الياباني بأرض “المشتل” بشبين الكوم ووضع حجر الأساس لمدرسة المتفوقين، وافتتح مدرسة سرس الليان الجديدة للتعليم الأساسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا