"نقابة الصيادلة" تطلب إنشاء مصنعي دواء في الصعيد

قال الدكتور أحمد أبودومة عضو مجلس نقابة الصيادلة والمتحدث الاعلامى باسم النقابة، إن نقابة الصيادلة تقدمت بطلب إلى محافظ سوهاج التخصيص قطعتي أرض مساحة كل واحدة 20 ألف متر مربع بمنطقة غرب طهطا الصناعية بمحافظة سوهاج، لإنشاء مصنع للمحاليل الطبية وآخر لألبان الأطفال.
وأضاف المتحدث باسم النقابة -في بيان اليوم الأربعاء- أن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة ووفد من النقابة العامة تقدموا بطلب لتخصيص قطعتي أرض خلال لقائهم مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم أمس بمقر ديوان عام المحافظة، وأن المحافظ أبدى سعادته البالغة ودعمه اللا محدود لمساعي النقابة في إنشاء هذين المصنعين على أرض محافظة سوهاج.
وأوضح أبودومة أن نقابة الصيادلة تقتحم مجال الاستثمار الدوائي في صعيد مصر في إطار دورها في خدمة مجتمع الدواء المصري والمريض المصري، مشيراً إلى أن مصر عانت من أزمة طاحنة في مجال نقص المحاليل الطبية والألبان خلال الفترة الماضية، وهوما مثل جرس إنذار باعتبار هذه المشكلة مشكلة امن قومي لما تمثلة المحاليل الطبية من أهمية قصوى كخط علاج أساسي تحتاجه المستشفيات والصيدليات.
وأكد أن تخصيص أرض لإنشاء مصنعين سيساهم في حل جزء كبير من نقص المحاليل الطبية ونقص الألبان التي تستوردها مصر بالعملة الصعبة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا