"آبل" تستحوذ على شركة متخصصة بالبيانات الطبية

استحواذ الشركة الأمريكية العملاقة آبل على الشركة الناشئة “Gliimpse” المتخصصة بالتعامل مع البيانات الطبية ونقل السجلات الطبية بأمان.
وكما جرت العادة رفضت الشركة الأمريكية التعليق على هذا الاستحواذ أو إعطاء أي تفاصيل، ولم يتم الكشف عن المبلغ الذي دفعتها آبل مقابل هذه الصفقة التي اتفق عليها الطرفان بداية العام الحالي.
تأسست “Gliimpse” قبل ثلاثة أعوام وكانت تجمع البيانات الطبية والصحية عن المستخدمين من عدة مصادر مثل المختبرات والمشافي والصيدليات وتضعها في تقرير واحد قابل لتشاركه مع مرضى آخرين، ويمكن لهؤلاء المرضى استخدامه وإعطاؤه للأطباء كي يكوّنوا فكرة عامة عن حالة المريض الطبية وتاريخه الصحي.
كما يمكن للمستخدم أن يتبرع بسجله الطبي بدون الكشف عن هويته لهيئات حكومية أو مبادرات دولية تعمل في مجال الأبحاث الطبية لمساعدتها عن طريق ردفها ببيانات خام قد تكون هامة لأبحاثها.
ويبدو أن آبل تنوى من خلال هذا الاستحواذ دمج تقنيات هذه الشركة فى منصة “HealthKit” لمساعدة الأطباء على تحسين علاج الأمراض المزمنة، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
جدير بالذكر أن منصة “HealthKit” التابعة لأبل تستخدم من قبل نصف المستشفيات فى الولايات المتحدة لمراقبة المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة، والهدف من ذلك هو مساعدة الباحثين على إجراء التجارب لقياس مدى فعالية العلاجات المخصصة للأمراض الخطيرة والمزمنة.
وستستفيد آبل من تقنيات هذه الشركة في مشاريعها وبرامجها المختلفة للتعامل مع عملية جمع البيانات الصحية عن المستخدم سواء من الساعة الذكية أو من الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء.
الجدير بالذكر أن هذا أول استحواذ تجريه آبل في المجال الطبي ما يعكس طموح الشركة الكبير في هذا المجال وتحوله إلى التطبيق العملي وليس بقاءه فقط مثابة أفكار وخطط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا