الخارجية: لا بلاغات عن حالات إصابة للمصريين في زلزال إيطاليا حتى الآن

أكدت مصادر دبلوماسية بوزارة الخارجية أنه لم ترد حتى الآن بلاغات عن إصابات للمصريين المتواجدين في إيطاليا عقب الزلزال الذي ضرب وسط البلاد فجر اليوم الأربعاء.
وأوضحت المصادر إنه جار الآن التواصل مع المسؤولين في الجهات المعنية في إيطاليا للاطمئنان على حالة المصريين هناك إضافة للاطمئنان على أبناء الجالية عبر اتباع وسائل الاتصال التقليدية للمسجلين لدى السفارة.
وتابعت المصادر أن القنصلية المصرية في روما أقامت غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الموقف والوقوف على الوضع لحظة بلحظة لتقديم العون والمساعدة لأبناء الوطن.
وضرب زلزال بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر في وقت مبكر من اليوم الأربعاء 24 أغسطس وسط إيطاليا، موقعا قتلى وجرحى، وملحقا أضراراً مادية ضخمة ببلدة أماتريسي.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا ضرب وسط شبه الجزيرة الايطالية، مضيفة أنه جرى تسجيل مركزه على بعد 10 كيلومترات من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا، التي تبعد نحو 150 كم من روما.
وقالت وسائل الإعلام المحلية الإيطالية إن الزلزال أسفر عن حصيلة 18 قتيلا على الأقل، وتبعت الزلزال هزات ارتدادية عدة، بينها واحدة بلغت قوتها 3.9 درجات في مقاطعة بيروجيا، وأخرى شعر بها سكان العاصمة الإيطالية بعد ساعة من الهزة الارتدادية الأولى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا