خطأ في رموز العلم الصيني بالأوليمبياد يثير غضب بكين

عبرت وسائل الإعلام الصينية عن غضبها للمرة الثانية بعد رفع العلم الوطني الصيني مع وضع النجوم بشكل غير صحيح أثناء مراسم توزيع ميداليات تتويج فريق الكرة الطائرة الصيني للسيدات.
وانتقد المسؤولون الصينيون وبعض النشطاء ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المنظمين في الأولمبياد لعدم معالجتهم هذه المسألة التي يتكرر فيها مثل هكذا خطأ للمرة الثانية.
وكانت وسائل الإعلام الصينية عبرت عن غضبها أمس ، بعد استخدام علم خاطئ خلال مراسم تقديم الميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حسبما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
وعلقت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" على ذلك الحدث قائلة: إنه من السهل تفهم الخطأ البشري لكن هذا هو العلم الوطني وغير مسموح فيه بالخطأ إنه رمز البلاد.
والعلم الصيني عبارة عن خمس نجوم إحداها كبيرة في أعلى الزاوية اليسرى مع أربع أصغر حجما تحيط بها على شكل دائرة، أما النسخة التي استخدمت فكانت النجوم فيها موازية لبعضها البعض.
ورد منظمو الأولمبياد بأن كل الأعلام الوطنية تم الموافقة عليها من قبل اللجان الأولمبية الوطنية قبل المباريات، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى ان اللجنة المنظمة أصدرت اعتذارا رسميا للجانب الصيني.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا