الصحف الصادرة اليوم الأربعاء تبرز تصريحات الرئيس للصحف القومية

اهتمت الصحف الصادرة اليوم /الأربعاء/ بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي للصحف القومية والتي اشتملت علي كافة النواحي الافتصادية والسياسية الاجتماعية ، كما تناولت عددا من قضايا الشأن المحلي.
وجاءت عناوين صحيفة الأهرام علي النحو التالي ” برنامج رئاسي جديد لتأهيل كوادر قيادية لتولى المناصب العليا..الرئيس في حديث الصراحة..والأمل: حركة المحافظين لم تتأخر لأنها تشمل مجموعة وليس محافظا واحدا..المرحلة تحتاج أداء أكثر تميزا من بعض الوزراء.. مصر تواجه فصيلا مدججا بالسلاح وينشر الأكاذيب.. أنا متفائل رغم كل الصعاب.. حوار مفتوح مع الشباب خلال مؤتمر شرم الشيخ الشهر المقبل.. إيجابيات كثيرة لثورة 25 يناير ونعمل على تلافي السلبيات.. العفو قريبا عن 300 شاب يستند لمعايير حقوق الإنسان.. المعركة مع أهل الشر في فصلها الأخير..

كما أبرزت العناوين أقوال الرئيس السيسي خلال الحوار ، ومنها : أنا رهن إرادة الشعب..دائما.. شريف إسماعيل من أكفأ رؤساء الوزراء .. ولدينا وزراء عالميون مثل محمد شاكر وآخرون أكفاء.. قريبا .. أخبار سارة للمرأة المصرية التي لم يغب عنها هدف الحفاظ على بقاء الدولة.. ألتقي بسطاء الناس وانطباعي مختلف عما يتم الترويج له بأنهم ” غضبانين وزعلانين”.. محمد حسنين هيكل الوحيد الذي قرأت كل إنتاجه .. وليس معني أن تفضل كاتبا معينا أن تتفق رؤيتك مع رؤاه.. 6 أغسطس 2015 يوم افتتاح قناة السويس الثانية أسعد أيام حياتي.. انتخابات المحليات المقبلة خطوة مهمة على طريق النضج السياسي..

وقال الرئيس إنه يأمل أن تكون انتخابات المحليات المقبلة خطوة علي طريق النضج السياسي وتأهيل جيل جديد من السياسيين كاشفا عن وجود برنامج جديد لتأهيل كوادر قيادية علي مستوي الدولة في القريب العاجل وتناول الرئيس قضية حقوق الإنسان من منظور أوسع حيث تحدث من جديد عن الحق الأكمل للمواطن المصري في التمتع بحقوقه وأن تلك الحقوق يأتي في مقدمتها الحق في الحياة والحق في الأمن والحق في المأوى والحق في العمل ضمن حقوق أخرى.
وفي سياق آخر ، وتحت عنوان “خلال لقانة عضو الكونجرس ..الأمام الأكبر نرفض استغلال الدين سياسيا”قالت الأهرام أن فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أستقبل أمس جيف فور تنبيرى عضو الكونجرس الأمريكي خلال زيارة للقاهرة وقال فضيلة الأمام الأكبر أن الأزهر يرفض فرض ثقافة بعينها على الآخرين ولا يؤمن بنظريات صراع الحضارات والثقافات ويدعو إلى إقامة السلام بين الإنسان وأخيه الإنسان ويصدى دائما لثقافة التوتر وتوظيف واستغلال الدين سياسيا في إشعال الفتن بين الوطن الواحد وأوضح فضيلته أن منهج الأزهر ورسالته قائمة على التعددية الفكرية والمذهبية لذلك لا يوجد من بين قادة التطرف والتشدد من تخرج في الأزهر الشريف لان فكرة هذه الجماعات يعتمد على المنهج الأزهري على التعدد وقبول الأخر .
وتحت عنوان ” صدقى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التكتيكى جاسر - 113 لتشكيلات الدفاع الجوى” قالت الأهرام أن الفريق صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أكد حرص القوات المسلحة على الاهتمام بتطوير القدرات القتالية والفنية لكافة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة لتواكب احدث النظم التكنولوجية العالمية وامتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة ونظم الاستطلاع والإنذار واليات القيادة والسيطرة وصولا لأعلي معدلات الكفاء والاستعداد القتالي ودعم قدرتها على تنفيذ مختلف المهام والتصدي للتهديدات المختلفة برا وبحرا وجوا مشددا على الإلمام بالظروف التي تمر بها البلاد وواجب كل فرد في تحمل مسؤوليته لمجابهة المخاطر .
وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان ” السيسي لعضو «النواب الأمريكي: إعلاء قيم المواطنة وتوفير حياة كريمة للشعب ..فورتنبيري : مصر استعادت دورها الحيوي إقليميا ودوليا ” قالت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد حرص مصر علي إعلاء قيم المواطنة وعدم التمييز بين أبنائها لأي سبب، مشيرا إلي جهود الدولة من أجل توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، جنبا إلي جنب مع الحريات والحقوق المدنية والسياسية التي يتعين تنميتها وازدهارها.. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي أمس النائب الأمريكي جيف فورتنبيري عضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والسفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت.

وفي هذا الصدد ، نقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال فيه ” إن الرئيس السيسي أشار إلي المشروعات التي يتم تنفيذها والجهود التي يتم بذلها لتوفير المسكن اللائق والتعليم الجيد والرعاية الصحية للمواطنين، بالإضافة إلي الارتقاء بجودة الخدمات.. وقال السفير علاء يوسف إن الرئيس أكد العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة والحرص علي التواصل والحوار المستمر وتبادل وجهات النظر إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية.
وبعنوان ” السيسي: نرحب باستضافة الجلسة الثالثة للبرلمان الأفريقي بالقاهرة .. نكوندو دانج: مصر ركيزة أساسية للسلام والاستقرار بالقارة ” قالت الأخبار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال استقباله أمس روجيه نكوندو دانج رئيس البرلمان الأفريقي، بحضور د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، علي انفتاح مصر الكامل علي إفريقيا في كافة المجالات، مشيراً إلي الاهتمام الذي توليه للاتحاد الأفريقي ومؤسساته بما فيها البرلمان الأفريقي، إيماناً منها بأن نجاح الاتحاد الأفريقي هو نجاح لمصر.

وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر باستضافة الجلسة الثالثة للدورة التشريعية الرابعة للبرلمان الأفريقي بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً علي تأسيس البرلمان المصري، وذلك تأكيداً لحرص مصر علي تعميق العلاقات بين البرلمانين وإثراء العملية الديمقراطية علي مستوي القارة الأفريقية.

وفي هذا الصدد نقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، قال فيه إن الرئيس رحب برئيس البرلمان الأفريقي، مؤكداً علي أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمان باعتباره الذراع التشريعي للاتحاد الأفريقي، ومشيداً بما يساهم به في تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعوب الأفريقية.
وفي سياق آخر ، قالت الأخبار بعنوان ” مسئول صيني : بكين تتطلع لمشاركة الرئيس السيسى بقمة العشرين” أن سفير منتدى التعاون الصيني العربي لى شينجوين أكد أن الصين تتطلع إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في قمة العشرين التي ستعتقد في بكين الشهر المقبل وأضاف شينجوين قائلا نحن نقدر ونشكر ونرحب بالرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور قمة العشرين وهو دليل قوى على الشراكة التعاونية بين الصين والدولة العربية .
وتحت عنوان ” رئيس الوزراء : حريصون على سرعة إصدار قانون الكنائس ” قالت الصحيفة أن مجلس الوزراء أكد التنسيق الكامل مع الكنيسة لإصدار مشروع قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس وأشار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إلى حرص الدولة على سرعة إصدار مشروع القانون موضحا أن التواصل مستمر وان المشاورات تتم على مدار الساعة لوضع مشروع القانون في صورته النهائية.
وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان ” د. سحر نصر: 285 ألف فرصة عمل سنويا.. وتحسين معيشة الفقراء في 11 محافظة” قالت الصحيفة أن سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بحثت امس مع المصطفي بن مليح المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم للبرنامج الإنمائي بالقاهرة تعزيز التعاون بين الوزارة والبرنامج.

قال بن مليح أن اللقاء يأتي أهميته مع مرور عام علي إطلاق أهداف التنمية المستدامة وهناك إنجاز في العديد من أهداف التنمية سواء علي مستوي الصحة مثل المساهمة في القضاء علي الايبولا وتحقيق إنجازات علي مستوي الطاقة المتجددة.

وبعنوان” أول مشروع لتموين السفن بشرق بورسعيد بخبرة روسية ” قالت صحيفة الجمهورية أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعلن أن مذكرة تفاهم يدرسها وفد من رجال الأعمال الروس من المنتظر عرضها علي الحكومة الروسية لإبداء الموافقة عليها خاصة بإنشاء محطة لتموين السفن وتخزين الوقود جاري الاتفاق علي مكانها سواء بغرب وشرق بورسعيد.

وبعنوان ” الخارجية تتابع ضحايا الاعتداء بإيطاليا ” قالت الصحيفة أن عمرو حلمي سفير مصر في روما صرح بأنه في ضوء الاعتداء الذي تعرض له 4 شباب مصريين في مدينة كاتانيا بجزيرة صقلية في إيطاليا. والذي أسفر عن إصابة أحد الموطنين بإصابات بالغة. ويخضع علي اثرها للعلاج بالمستشفي. فقد قامت السفارة بالتواصل مع المواطنين المصريين ضحايا الاعتداء. كما تواصلت مع الطبيب المعالج للاطمئنان علي الحالة الصحية للمواطن المتواجد بالمستشفي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا