"الخارجية" : مواطنان من بين الـ10 المصابين فى حادث إنفجار أنبوبة غاز بطرابلس فى حالة حرجة للغاية

صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير هشام النقيب بأن جهود وزارة الخارجية استمرت لمتابعة حالة المواطنين الـ10 الذين اصيبوا جراء انفجار انبوبة غاز فى أحد المنازل بمنطقة سوق الجمعة بطرابلس.
يأتى ذلك فى إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع المواطنين بالخارج، وفى ضوء تلقى القطاع القنصلى بوزارة الخارجية من السفير المصري فى طرابلس اخطاراً يفيد بتعرض 10 مواطنين لإصابات بالغة جراء انفجار انبوبة غاز فى أحد المنازل بمنطقة سوق الجمعة بطرابلس، تم نقلهم على اثرها إلى العناية المركزة.
وأوضح النقيب فى بيان صحفى اليوم/ الثلاثاء/ أن السفارة تواصلت مع الطبيب المعالج للاطمئنان على حالتهم وعلمت أن اثنين منهم حالتهم حرجة للغاية تتجاوز 90 % نسبة حروق وباقى الحالات ما بين 65% إلى 75%.

وأضاف مساعد الوزير أن البعثة تتابع حالتهم لتيسير استكمال علاجهم فى أرض الوطن.
وأوضح مساعد وزير الخارجية ان القطاع القنصلى قام بالتنسيق والمتابعة الفورية على مدار اليوم مع وزارة الصحة لنقل المصابين لاستكمال علاجهم بارض الوطن وقامت وزارة الصحة بالدفع بعشر سيارات اسعاف الى منفذ السلوم لنقل المصابين لاستكمال علاجهم فى مستشفيات وزارة الصحة، مشيرا الى ان ما تحقق فى هذا الشأن يأتى تعبيرا عن التواصل المستمر بين كافة مؤسسات الدولة لتوفير الرعاية المستديمة لمواطنيها بالخارج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا