معوق روسي بصدد تصميم كرسي للمقعدين

أعلن المرشح الأول لزرع الرأس فاليري سبيريدونوف عن تأسيس شركة ” Clever Chair ” التي من شأنها تصميم أول كرسي ذاتي القيادة في العالم للمقعدين.
وقال المعوق الروسي في حديث أدلى به لوكالة “نوفوستي” الروسية:”إني اتعاون في الآونة الأخيرة مع فريق دولي للمهندسين بغية تصميم جهاز تقترن فيه الإنجازات الأخيرة في مجال تقنية الروبوتات والبرمجة الكمبيوترية وماسحات الضوء الفراغية. ومن شأنه مساعدة المعوقين في قيادة أي كرسي كهربائي للمقعدين عن طريق إصدار أوامر صوتية”. وحسب سبيريدونوف فإنه سيفتتح اليوم مشروع جمع التبرعات على منصة ” IndiGoGo “، وذلك لإطلاق أول دفعة تجريبية للكرسي ، علما أن نموذجه التجريبي جاهز. وقد تم اختباره.
وقال سبيريدونوف إن السعر الأولي للكرسي يتوقع ألا يزيد عن 200 دولار، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
يذكر أن نظام ” Clever Chair ” يتألف من 3 مكونات: وهي وحدة القيادة ، والمستشعرات الفراغية العاملة بالموجات تحت الحمراء، والكاميرات التي تتابع وضع المستخدم ، فضلا عن تطبيقات الهاتف الذكي التي تقوم بإعداد خارطة السير وترد على أوامر يصدرها الإنسان.
أما مستخدم نظام ” Clever Chair ” فيمكنه أن يحدد النقاط المراد قصدها ويوجه إليها بسهولة الكرسي بواسطة التطبيق أو أن ينطق باسم النقطة التي يقصدها، مثلا “المطبخ”.
ويأمل سبيريدونوف أن تطرأ على النظام فيما بعد تعديلات مثل استخدام نظام “جي بي أس” للملاحة الفضائية وبعض الأجهزة الأخرى التي تجعل الكرسي يسير في شوارع المدينة أو يصطحب الأصدقاء والشركاء.
المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا