فولكس فاجن تمنح 27 ألف عامل إجازة بسبب تعثر الإنتاج

أدى تعطل الإنتاج في العديد من مصانع شركة فولكس فاجن الالمانية للسيارات، إلى منحها إجازة إجبارية لـ 27 الف عامل لديها.

وتعاني الشركة من تعثر في الانتاج نتيجة توقف توريد مكونات ومستلزمات الإنتاج من الشركات المسئولة عن ذلك.

وقالت فولكس فاجن فى بيان لها عبر موقعها الرسمى : “أنه على الرغم من صدور حكم قضائى من محكمة برونسفيك الألمانية يقضى بإلزام شركات التوريد باستئناف ارسال المكونات لمصانع المجموعة إلا ان الشركات لم تلتزم بذلك حتى الآن”.

وتبذل VW أقصى جهودها للتوصل إلى اتفاق مع مورديها، لكنها لم تحرز اي تقدم حتى الآن، وإن كانت الشركة تحاول التوصل إلى بدائل مرنة لتجنب توقف مصانعها خلال المدى الزمنى القصير.

واضطرت الشركة إلى تعليق انتاج باسات بمصنع Emden خلال الفترة من 18 وحتى 24 أغسطس من الشهر الجارى وهذا يعنى أن 7500 عامل سيحصلون على إجازة اجبارية خلال هذه الأيام.

كما تقرر أيضاً وقف انتاج جولف بمصنع Wolfsburg خلال الفترة من 22 وحتى 27 أغسطس الجارى، مما سيؤثر على 10 آلاف عامل يذهبون للعمل.

أما مصنع Zwickau والمختص بانتاج جولف وباسات، فسيعلق انتاجة أيضاً من 22 وحتى 26 أغسطس مع منح 6000 عامل إجازة اجبارية طوال فترة توقفه.

وسيتوقف ايضاً مصنع Kassel عن انتاج نظم ناقل الحركة ونظم العودام خلال الفترة من 25 وحتى 29 أغسطس، بينما سيتوقف انتاج المحركات بمصنع Salzgitter من 24 وحتى 30 أغسطس، وكذلك مصنع Braunschweig والمعنى بتصنيع مكونات الشسيه والأجزاء البلاستيكية من 22 أغسطس وحتى 29 من نفس الشهر ليمكث 4200 عامل فى منازلهم خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا