فضيحة.. "الأهرام" تحذف شكر وزير الدفاع الإسرائيلي لـ "سامح شكري"

قامت صحيفة الأهرام، مساء أمس الاثنين، بحذف خبرًا نشرته عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان: "وزير الدفاع الإسرائيلي: نشكر سامح شكري على نزاهته وإخلاصه في أداء مهامه المقدسة!".
وبالبحث على موقع الصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتضح أن الخبر لازال موجودًا، الأمر الذي أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر رواد مواقع التواصل شهادة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لوزير الخارجية المصري سامح شكري بمثابة رده عن خط العلاقات المصرية الإسرائيلية.
وبعد الهجمة الشرسة على الساحات الاجتماعية، استبدلت صحيفة الأهرام الخبر بعنوان: "الخارجية تستنكر تحريف تصريحات سامح شكري عن إرهاب إسرائيل ضد الفلسطينيين".
وبحسب الخبر الجديد، فقد استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، ما نشرته "بعض الصحف المصرية ودوائر إعلامية خارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة اعتبر قتل إسرائيل لأطفال فلسطين ليس إرهابًا".
كما استنكر المتحدث الرسمي، ما اعتبره تعمدًا من بعض وسائل الإعلام "تحريف تصريحات المسؤولين، واتباع أساليب الإثارة و المزايدة على مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية في الماضي والحاضر والمستقبل"، بحسب قوله.
وكان وزير الخارجية سامح شكري قد رد على سؤال خلال لقاء مع أوائل الطلبة بوزارة الخارجية الأحد"هل قتل الإسرائيليين للأطفال الفلسطينيين يعد إرهابًا؟"، بقوله"لا يمكن أن يوصف بأنه إرهاب دون اتفاق دولي على توصيف محدد للإرهاب، وهناك مصطلحات دولية مثل إرهاب الدولة، والذي تمارسه بعض الدول ضد شعوب خارج حدودها، أو قمع معارضين داخل حدودها، لكنها تدور في أطر سياسية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا