هل ينجح سانشيز في أتلتيكو مدريد

ذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن نادي أتلتيكو مدريد أخبر آرسنال أن عليهم الموافقة على انتقال أليكسيس سانشيز إلى الروخي بلانكوس من أجل التعاقد مع المدافع الأوروجوياني خوسيه خيمينيز ولكن هل ينجح التشيلي في حال إتمام الصفقة؟
ويرى بعض الخبراء أن سانشيز يلعب في مركز الطرف الأيسر الهجومي وشارك مع آرسنال في خطط 4-1-4-1 و4-2-3-1 ويتميز بتسديداته المتقنة من خارج منطقة الجزاء وإمكانياته الفردية المميزة ودقة تمريراته، وهو مميز جدا في استغلال المساحات في التمرير للمساهمة في بناء الهجمات، ويميل إلى المراوغة في الكثير من الأحيان ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته.
وفى نادى اتلتيكو مدريد يفضل المدرب الأرجنتنينى دييجو سيميوني استخدام خطة 4-4-2 معتمدا على الضغط على الخصم في نصف ملعبه وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص وكثرة التسديدات على المرمى والاعتماد على الجبهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي فضلا عن تميز الفريق في انتزاع الكرات من الخصم.

ويمتلك أليكسيس سانشيز خبرة كبيرة في الدوري الإسباني خاصة أنه كان أحد عناصر برشلونة وبالتالي لن يواجه مشكلة في التأقلم على أجواء اللعب في الدوري الإسباني.
من ناحية أخرى قد يعاني سانشيز من مشكلة التأقلم على خطة 4-4-2 حيث إنه سيكون مطالباً فيها لتقديم أدوار دفاعية والمشاركة في عملية صناعة اللعب بنسبة أكبر إضافة إلى أنه لم يعتاد عليها وربما يلجأ سيميوني في بعض الأحيان لإشراكه كمهاجم ثان وبالتالي سيكون هناك دوراً مختلفاً تماماً عما يقدمه في آرسنال.
وقد يستفيد أتلتيكو مدريد من إمكانيات اللاعب في التسديد خارج منطقة الجزاء ومراوغاته خاصة وأن الروخي بلانكوس يعتمد على الطرف الأيسر في عملية البناء الهجومي بشكل رئيسي وبالتالي سيكون ركيزة هجومية قوية للفريق الإسباني.
وأخيرا قد يعاني الروخي بلانكوس من ضعف اللاعب في إرسال الكرات العرضية ولكن قلة اعتماد سيميوني على هذا الحل لن يكون مشكلة كبيرة بالنسبة للفريق، وبذلك فإن فرص نجاح سانشيز كبيرة في حالة إتمام الصفقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا