برلماني: طلب إحاطة لوزير اﻹسكان بشأن الصرف الصحي

كشف نائب دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، محمود عادل شعلان، عن أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بسبب الصرف الصحي ومياه الشرب بكفر الدوار بصفة خاصة وبالبحيرة بصفة عامة، لافتاً إلى أن البحيرة تصرخ من قلة مياه الشرب في الفترة السابقة وحتى الآن.
وأكد شعلان في لقاء خاص ببرنامج “عين على البرلمان” المٌذاع على فضائية “الحياة”، اليوم الثلاثاء، أن كفر الدوار لا يوجد به مياه شرب، لافتاً إلى أن المياه إن وجدت يكون في تمام الساعة الثالثة أو الرابعة صباحا، مطالبا الدولة بتوفير المياه الصالحة للشرب لمركز كفر الدوار.
وأوضح أنه تم مناقشة أزمة مياه الشرب في لجنة الزراعة بمجلس لنواب، حيث تم عرض كافة تفاصيل اﻷزمة، مؤكدا أن كفر الدوار تحتوي على 2 مليون مواطن غير قادرين على العيش الآدمي بسبب الانقطاع الدائم للمياه.
وأضاف نائب دائرة كفر الدوار، أن الذين حضروا جلسة طلب الإحاطة هم رئيس الشركة القابضة، ورئيس الهيئة، ورئيس شركة مياه الشرب، لافتا إلى أنه لا يهتم بالكلام بقدر ما يهتم بالفعل فيما بعد.
وقال إن شبكاتت المياه لم تجدد منذ الاحتلال الانجليزي، وهو ما أدى إلى انتشار مرض الطاعون، مشيراً إلى أنه نظم 10 وقفات احتجاجية من قبل، بسبب مياه الشرب.
وعن الصرف الصحي، اتهم محمود عادل شعلان، شركة “هورس”، بعدم استكمال اعمال في إدخال شبكات الصرف بعد حفر الشوارع، مشدداً على أن التواصل معها غير متاح حتى الآن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا