إطلاق أول تطبيق هاتف ذكي مصري لتسهيل عمليات الدفع والشراء

أصبح بإمكان الأفراد اليوم الاستغناء عن حمل حافظة النقود، واستبدال الدفع بالكاش بـ بالدفع عن طريق الهواتف الذكية، حيث تمكن اثنان من رواد الأعمال المصريين، مراد العشرى وحسين الميناوى من تصميم تطبيق مجانى للهواتف الذكية يتمم عمليات البيع والشراء بسهولة ويسر و دون تكبد أى عناء.
إن تطبيق “PayMe” هو الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط قد تم تصميمه لتخطى عقبات التحويل المالى والدفع بصفة عامة الموجودة حالياً والتى تتمثل فى حالات الاضطرار إلى الدفع بالنقود الكاش فقط أو حالات تتطلب وجود الأشخاص ذاتهم رغم بعدهم المكانى. بعض ، كما أن بعض عمليات الدفع الالكترونى قد تتسم بالتعقيد وقد يتخوف الأفراد من مشاركة البيانات السرية لبطاقات الائتمان . “نحن نفذنا فكرة تعود بالفائدة على كل من البائع والمشترى و قمنا بتطويرها لتتناسب مع عمليات البيع والشراء بالمجتمع المصرى” وذلك حسبما قال مراد العشرى أحد مصممى التطبيق المتوفر على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد و الـ IOS.
وعقب تنزيل التطبيق إلى الهاتف الذكى، يقوم المشترى أينما كان باستخدام التطبيق فى مسح الكود الخاص بالمنتج (بالبائع)- سواء كان مطعم أو مقهى أو مركز التجارى او موقع للتجارة الاكترونية او مندوب التوصيل للمنازل-، ثم إدخال القيمة الشرائية للخدمة أو المنتج إلى التطبيق وتأكيد عملية الدفع بواسطة بطاقة الائتمان التى يختارها المستخدم أو بواسطة النقود التى تم شحنها فى رصيد المستخدم، لتصل بذلك قيمة المدفوعات إلى الحساب التجارى للبائع. (اما عن طريقة استخدام التطبيق فيمكن للمستخدم تحميل التطبيق من على متجر اندروبد او IOS , ثم ينشىء حساب عن طريق ادخال بيانته الاساسية .. تأتى يعد ذلك مرحلة ادخال بيانات البطاقات الائتمانية حيث يمكن للعميل اما ادخال بطاقة واحدة او اكثر من بطاقة و يمكنه اختيار البطاقة التى يريد استخدامها عند كل عملية دفع.
و عند القيام بعملية الدفع يقوم العميل بفتح التطبيق و يقوم بمسح كود الخدمة عند البائع او مقدم الخدمة و بعد ظهور بيانات البائع يقوم بتحديد قيمة العملية وتأكيد العملية بأستخدام رقم سرى خاص بكل عميل ليتم تحويل الاموال الى الحساب التجارى للبائع)
وأكد حسين المناوى- أحد مصممى التطبيق، أنه يمكن استخدام هذا التطبيق أثناء القيام بعمليات شرائية بسيطة، خاصة عند استخدام خدمات التوصيل لمنتجات أو وجبات الطعام السريعة وهى اكثر العمليات التى تتطلب الدفع بالنقود”كاش”.
وفيما يتعلق بسرية البيانات وخصوصيات المستخدمين ، أشار مراد العشرى إلى أن بيانات المستخدمين تحظى بسرية وحماية دقيقية بموجب الاتفاق مع البنك الأهلى المصرى والذى بموجبه يحمى خصوصية وسرية بيانات مستخدميه، حيث لا يمكن الاطلاع على المعلومات السرية لبطاقات الائتمان الخاصة بالأفراد سواء من قبل باى مى او البائع، كما أن التطبيق يجنب الأفراد مواجهة المشكلات التى قد تنتج عند استخدام بطاقات الائتمان مثل عطل مفاجئ فى أجهزة الدفع ببطاقات الائتمان فى مراكز التسوق والمحال التجارية.
أما عن فوائده للبائع، فأن تطبيق “PayMe” يعد وسيلة فعالة لتطوير الأعمال وتحقيق مكاسب جيدة، حيث يمتاز بسهولة توظيفه واستخدامه فى المحال التجارية والمطاعم، بإمكان البائعين الحصول على الأموال خلال 48 ساعة من عمليات البيع، لا يستلزم استخدامه تدريباً فنياً، يمكن البيع باستخدام التطبيق لزبائن فى مناطق بعيدة بإرسال الفاتورة التى تحتوى على كود المنتج أو الخدمة، بالإضافة إلى زيادة حجم المبيعات التى يستطيع البائع تحقيقها عن طريق توفير طرق دفع متنوعة وسهلة مثل “PayMe”.
ويمكن استخدام تطبيق PayMe”” فى أغراض عديدة مثل شراء المنتجات من مواقع التسوق الالكترونية، ويتم استخدامه فى تسديد فواتير المشروبات و المأكولات بالمطاعم و الكافيهات، كما يتم استخدامه عن الرغبة فى إجراء التبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية.
ويواصل تطبيق “Pay Me” نجاحه فى تسهيل عمليات الدفع والشراء فى عدد من الأماكن غير الالكترونية والالكترونية وحتى يبقى المستخدم على دراية بتلك الأماكن، يرجى متابعة الجديد وزيارة صفحات التواصل الاجتماعى لـ “PayMe”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا