وزير قطاع الأعمال أمام البرلمان: نستهدف تحويل جميع شركات القطاع إلى شركات رابحة

أكد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي اليوم الثلاثاء، أن وزارته تستهدف تحويل جميع شركات قطاع الأعمال إلى شركات رابحة.
جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب طلبي إحاطة عاجلين عن المشاكل التي تواجه شركات قطاع الأعمال العام خاصة شركات الحديد والصلب التي حققت خسائر قدرها (761مليون جنيه)، وشركة النصر للمقاولات (519 مليون) والشركة القومية للأسمنت التي حققت خسائر بلغت (282 مليون جنيه).
وعرض الشرقاوي –أمام اللجنة- تفاصيل الخسائر في مختلف شركات قطاع الأعمال العام بقطاعاتها المختلفة، وأسباب هذه الخسائر، والملامح الأساسية لرؤية الوزارة لإصلاح أوضاعها.
وأشار الشرقاوي إلى أن هناك استشاريا مكلفا من الوزارة بدراسة ملف شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال سيتم نظره في فبراير 2017، وعلى أساسه يتم وضع خطط توضيحية لإصلاح أوضاع هذا القطاع.
وناقشت اللجنة كذلك طلب إحاطة عاجل بشأن تدني أرباح شركة القناة للتوكيلات الملاحية بعد أن كانت تحقق أرباحاً كبيرة في السابق.
وأكد الدكتور أشرف الشرقاوي أن تدني عائدات الشركة جاء نتيجة لفتح مجال العمل في التوكيلات الملاحية للقطاع الخاص اعتباراً من عام 1998 تنفيذاً لالتزامات مصر في إصدار اتفاقيات تحرير التجارة، لافتا إلى أن الشركة حققت أرباحاً قدرها 55 مليون جنيه خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا