بدء سفر حجاج الجمعيات الأهلية.. وإقلاع 9 رحلات لـ"المدينة المنورة"

نظمت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية 9 رحلات جوية إلى الأراضي السعودية تقل على متنها نحو 1524 حاجا.
وغادر مطار القاهرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على متن ٣ رحلات متجهين إلى المدينة المنورة، ويبلغ عددهم 755 حاجا يمثلون ٤ محافظات؛ هي المنوفية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط، إضافة إلى ثلاث رحلات من مطار برج العرب على متنها حجاج قرعة الإسكندرية متجهين إلى مطار المدينة المنورة.

وهناك رحلة خاصة شارتر مباشرة إلى المدينة المنورة لنقل حجاج دولة مالي، ورحلة لنقل حجاج الترانزيت من فيينا النمساوية وميوينخ الألمانية إلى المدينة المنورة، ورحلة أخرى إلى جدة تقل على متنها بعثة وزارات الصحة والداخلية.
وصرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة تسير الأربعاء 10 رحلات تقل على متنها 2374 حاجا، منها رحلتين تقل على متنها حجاج قرعة محافظة الشرقية متجهين إلى جدة، ورحلتين تقل حجاج قرعة محافظة الفيوم متجهين إلى المدينة المنورة، وثلاث رحلات تقل حجاج الجمعيات الأهلية من محافظات كفر الشيخ والشرقية والجيزة، ورحلتين من مطار برج العرب لنقل حجاج قرعة الإسكندرية إلى المدينة المنورة، ورحلة خاصة شارتر مباشرة إلى المدينة المنورة لنقل حجاج دولة مالي، إضافة إلى حجاج الترانزيت من امستردام.
وأضاف أن الخميس المقبل ستنظم الشركة 12 رحلة طيران تقل 2500 حاج من قرعة البحيرة والشرقية، منهم رحلتين من مطار برج العرب لنقل حجاج الإسكندرية، و4 رحلات لنقل حجاج قرعة البحيرة إلى المدينةالمنورة، و6 رحلات إلى جدة لنقل حجاج قرعة محافظة الشرقية، على أن يبدأ تكثيف الرحلات في 31 أغسطس.
وأوضح “مسلم” أنه اعتبارا من 28 أغسطس الجاري سيتم تسيير جسر جوي بين أسوان وجدة، وذلك لنقل حجاج الأقصر وسوهاج وقنا على متن 7 رحلات، وفي 31 أغسطس رحلتين من مطار أسوان لنقل 287 حاجا.
وطالب مسلم الحجاج بضرورة الالتزم بالوزن المسموح به لكل راكب، وهو حقيبتين وزن كل واحدة 23 كيلو.
ومن جانبه، أكد المهندس محمد سعيد، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن غرفة عمليات الشركة تتابع الحركة منذ اللحظة الأولى لسفر الحجاج، ولم ترد حتى الآن أي شكوي، ويسير التشغيل بشكل منتظم.
وأوضح سعيد أنه تم تخصيص منطقة انتظار للسيارات امام مبني المواسم، تسع نحو 600 سيارة، إضافة إلى منطقة انتظار الاتوبيسات السياحية والتي تسع 30 أتوبيسا سياحيا.
وأضاف أن بوابة الترانزيت الداخلي للصالة الموسمية تسع أكثر من 250 حاجا ترانزيت، كما تم زيادة عدد المنسقين والأمن والاستعلامات والعلاقات العامة في صالات السفر لمساعدة الحجاج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا