سوني تكشف عن جهاز بلاي ستيشن جديد الشهر المقبل

تعتزم شركة سوني اليابانية إطلاق نسخة جديدة أقل حجما وتكلفة من جهاز بلاي ستيشن 4 الحالي، مع بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.
ويحمل الجهاز الجديد الإسم الرمزي “Neo”، ومن المرجح أن يدعم الألعاب بتقنية “4K” العالية الجودة، وستعرض سوني إمكانيات جهازها الجديد في حفل خاص في نيويورك في الـ 7 من شهر سبتمبر المقبل، حيث وزعت بداية من الثلاثاء الماضي دعوات لحضور الحفل على الصحفيين، ويأتي هذا الحدث بعد شهر فقط من إعلان منافستها مايكروسوفت طرح نسختها الجديدة من جهاز “إكس بوكس وان”.
ويحمل الجهاز الجديد، وفقا للتسريبات معالجا أكثر تطورا وأسرع وبذاكرة عشوائية أكبر بسعة 8 غيغابايت من نوع GDDR5، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وأكدت الشركة اليابانية أنها لا تريد أن يحل هذا الجهاز محل بلاي ستيشن 4 لذا لن يكون اسمه بلايستيشن 5 وإنما سيكون مكملا له وبجانبه ليقدم تجربة الواقع الافتراضي وجودة 4K، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أندرو هاوس، إنه سيتم بيع الجهازين جنبا إلى جنب في الأسواق.
يذكر أن منصة بلايستيشن 4 تتصدر مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية حيث باعت سوني أكثر من 40 مليون جهاز خلال ثلاثة أعوام من عمره، مقارنة بمايكروسوفت التي باعت ما يقدر بحوالي 20 مليون جهاز بينما باعت نينتندو حوالي 13 مليون جهاز Wii U في 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا