وزير خارجية العراق: تعاوننا مع الكويت يرسم صفحة جديدة للعلاقات تتجاوز أخطاء الدكتاتورية

التقي وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم الثلاثاء ، وفدا إعلاميا كويتيا برئاسة مدير جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد، الذي يزور بغداد حاليا، وذلك بحضور نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النقابة في مكتبه ببغداد.
وقال الجعفري “إن التعاون العراقي - الكويتي يرسم صفحة جديدة نحو خير المنطقة والعالم، وأن الكويت لها وزن خليجي وعربي ودولي.. والعراق سيتجاوز أزمته الراهنة وينتصر على تنظيم (داعش) الإرهابي بمساعدة أشقائه، وأن البلدين سينعطفان بمسار العلاقات الدبلوماسية والأحداث بما يتجاوز أخطاء الدكتاتورية، التي حكمت العراق وغزت الكويت”.
ودعا الإعلام إلى تقوية جسور الثقة بين شعبي العراق والكويت، منوها بأن المساعدات الكويتية المقدمة للعراق وتأجيل الديون تمثل رسالة حب للشعب العراقي.. مضيفا “أهيب بالإعلاميين أن يضعوا المعادل لإعلام الجريمة وهو إعلام السلم والثقة بيننا وبين الآخرين .. ويجب أن يبحروا بسفينة شراعها النقاط المشتركة وإيقاف هدر الدماء باسم الإسلام، وأن يضعوا يدهم على المشكلات وحلولها”.
وتابع “نحن أمام أجيال جديدة تتطلع إلى بناء العلاقات القوية والاقتصاد المشترك واحترام السيادة بين العراق والكويت، محذرا من مخاطر الإرهاب فكرا وسلوكا”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد استقبل أمس وفد المؤسسات الإعلامية الكويتية بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والسفير الكويتي غسان الزواوي.
وقال “إن علاقاتنا مع الكويت انتقلت من التأزيم بسبب سياسة النظام السابق إلى التفاهم والانسجام، داعيا إلى فتح صفحة جديدة من العلاقات مع جميع الدول من أجل الارتقاء بالمنطقة”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا