النائب العام يطلب تحقيقات إيطاليا بشأن التعدي على 4 مصريين

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، مكتب التعاون الدولي برئاسة المستشار كامل سمير جرجس، بمخاطبة سلطات التحقيق الإيطالية والسفارة المصرية بإيطاليا ووزارة الخارجية المصرية للوقوف على تحقيقات النيابة الإيطالية في واقعة تعدي 5 من الشبان الإيطاليين على 4 مهاجرين مصريين، ما تسبب في إصابات بالغة، نقل أحدهم على أثرها للعناية المركزة.
وطلب النائب العام الحصول على تفاصيل التحقيقات والشريط المصور الذي أذاعه التليفزيون الحكومي، ويظهر فيه 5 شبان إيطاليين وهم يضربون 4 مهاجرين مصريين بهروات (عصي) غليظة في مدينة كالتاجيرونه، ويوجهون إليهم الشتائم العنصرية، منذرين إياهم بضرورة مغادرة إيطاليا.
ووجّهت النيابة العامة في مدينة كالتاجيرونه جنوب إيطاليا، تهمة الشروع في القتل إلى 5 من الشبان الإيطاليين بعدما قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على مهاجرين مصريين لأسباب ذات خلفية عنصرية.
وقبضت السلطات الإيطالية على ثلاثة من المعتدين، بينما يجري البحث عن اثنين آخرين يعتقد أنهما فرّا على متن نفس السيارة التي نقلتهم إلى مكان الحادث.
ولايزال أحد المصريين المعتدى عليه (16 عامًا) في العناية المركزة بمستشفى كاتانيا غاريبالدي (جنوب)، فيما عولج الثلاثة الآخرون من الجروح التي تعرضوا لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا