الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا غرب الخليل ويعتقل 8 فلسطينيين

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، وأوقفت المواطنين، وفتشت مركباتهم.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية القول إن “قوات الاحتلال نصبت الحاجز العسكري على مدخل البلدة، بمحاذاة الشارع الالتفافي الواصل إلى معبر ترقوميا، وقامت بإيقاف المواطنين، ودققت في بطاقاتهم، وفتشت مركباتهم، كما وتسببت بأزمة مرورية خانقة على الشارع الالتفافي، وعطلت حركة المواطنين”.
وعلى صعيد متصل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على ماكينات من ورشات حدادة ومخارط في مدينة بيت لحم وبلدة الدوحة غربا.
وأفاد مصدر أمني بأن “قوات من جيش الاحتلال، داهمت عددا من ورشات الحدادة والمخارط في بيت لحم وبلدة الدوحة بعد خلع أبوابها، حيث تم الاستيلاء على عدد كبير من الماكينات والمعدات وعلق على واجهاتها يافطات كتب عليها “لاجل وجود ورشة تصنيع سلاح”.
كما داهمت ذات القوة، كافتيريا الجامعة في منطقة السينما وسط بيت لحم بعد خلع وتكسير الأبواب الرئيسية واحتجاز العاملين فيها.
وأضاف المصدر الأمني أن “مواجهات اندلعت في بيت لحم وبلدة الدوحة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، التي فتحت نيران أسلحتها بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بعيار ناري في الساق، نقل إلى أحد المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج” .
وأوضح مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم أن “المواجهات أدت أيضا إلى إصابة 5 فلسطينيين آخرين، بأعيرة مطاطية وستة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، عولجوا جميعا ميدانيا”.
فى سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم 8 فلسطينيين من محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله والبيرة وطولكرم.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن “ثلاثة فلسطينيين جرى اعتقالهم من (قلقيلية)، واثنين من كل من (الخليل) و(رام الله)، إضافة إلى آخر من (طولكرم).
وأشار البيان إلى أن ” خمسة فلسطينين على الأقل جرى احتجازهم لساعات، ثم تم الإفراج عنهم لاحقاً، بعد اقتحامات جرت لمناطق في بيت لحم، طولكرم، وقلقيلية.
من ناحية أخرى، منعت قوى الأمن الفلسطينية اليوم، ما يقارب من (50) مستوطنا من اقتحام مقام يوسف شرق نابلس.
وأكد مصدر أمني أن “50 مستوطنا حاولوا اقتحام مقام يوسف شرقا، وأن قوى الأمن قامت بمنعهم وطردهم من المكان لمفرق الغاوي بالمدينة”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا