تربية القطط تبعد عنك خطر النوبات القلبية!

يبدو أن لتربية القطط منافع كثيرة إلى جانب تسلية الأطفال، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتربية القطط في منازلهم تكون مخاطر تعرضهم للوفاة بسبب النوبات القلبية أقل بـ 30% مقارنة بالأشخاص الذين لا يقومون بتربيتها.

وبيَّنت الدراسة أن وجود القطط حول الإنسان يساعد في تحسين مزاجه، وانخفاض ضغط الدم لديه بسبب إفراز هرمون «أوكسايتوسين» أو هرمون الحب المرتبط بالعلاقات العاطفية، وهو الهرمون نفسه الذي يتم إفرازه عند احتضان الأشخاص، وذلك بحسب التقرير الذي نشره موقع «Medical Daily» الأميركي.

وفي دراسة أخرى أجريت عام 1980 على مرضى بعد خروجهم من العناية المركزة لأمراض القلب، أظهرت أنَّ المرضى الذين كانوا يمتلكون قططاً في منازلهم كان معدل نجاتهم في السنة التي تلت خروجهم أعلى مقارنة بسواهم.

كما أوضحت أن تربية القطط في المنازل قد تساعد في تقليل مخاطر إصابة الأطفال بمشكلات صحية خطيرة لاحقاً، مستندة في ذلك إلى دراسة أجريت في عام 2012، وتتبعت 397 طفلاً منذ ولادتهم وحتى عمر السنة، واكتشفت أن تواصل الطفل مع الحيوانات في عمر مبكر يؤدي إلى تكوين جهاز مناعي قوي عنده بحيث يستطيع مقاومة أمراض الجهاز التنفسي المعدية، والحساسية في ما بعد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا