طائرات التحالف تقصف تعزيزات للمليشيات الحوثية باليمن وتقتل العشرات منهم

قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية نهم شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء .
وصرح عبد الله الشندقى المتحدث الرسمي باسم المقاومة في صنعاء (المؤيدة للجيش اليمني) أن الطائرات استهدفت مساء أمس تعزيزات للمليشيات في مديرية نهم أسفرت عن مقتل العشرات من عناصرهم وتدمير آليات عسكرية.
وأوضح الشندقى ، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية ، أن الطائرات شنت عدة غارات على التعزيزات القادمة من معسكرات في ضواحي صنعاء ودمرت 8 أطقم عسكرية محملة بالأفراد والذخائر 5 منها في منطقة بني بارق و3 بالقرب من منطقة حريم نهم.
وأضاف ان الفرق الهندسية التابعة للجيش تقوم بتمشيط المناطق المحررة في نهم ونزع الألغام التي زرعتها المليشيات في المناطق السكنية تفاديا لأي حوادث تلحق بالمواطنين.
من ناحية أخرى نقلت الوكالة عن مصادر المقاومة بمحافظة البيضاء أن عناصرها شنت أمس هجوما كبيرا على مواقع وتجمعات المليشيات في مناطق وجبال قيفة رداع مستهدفة موقع جبل الثعالب أهم وأكبر المواقع ونقطة أمنية تابعة لهم على مشارف جبل جميدة ، وأكدت المصادر أن الهجوم أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية التي ردت بقصف عشوائى بالمدفعية على الأحياء السكنية.
يذكر أن محافظة البيضاء التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية تبعد حوالى 267 كيلومترا جنوب شرقي صنعاء، وتجاور 4 محافظات جنوبية هي شبوة ولحج وأبين والضالع، وهى تشهد هدوءا كبيرا منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا