رئيس البرلمان الأفريقى يصل إلى القاهرة

وصل روجيه كوندون رئيس البرلمان الأفريقى إلى القاهرة مساء أمس الاثنين قادما من اكرا في زيارة للقاهرة تستغرق ٣ أيام يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين، حيث كان في استقباله بالمطار النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب .
وأفادت مصادر دبلوماسية، كانت في استقبال روجيه كوندون بالمطار، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيستقبل رئيس البرلمان الأفريقى .

كما يلتقى كوندون مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للإعداد لعقد اجتماعات البرلمان الأفريقى والمقررة فى أكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ وإقامة احتفالية أفريقية عالمية بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصرى الذى هو فخر للقارة الأفريقية كلها.

وكان رئيس البرلمان الأفريقى قد أكد، خلال اجتماعات البرلمان الأفريقى التى عقدت بجوهانسبرج في ٤ أغسطس الحالي، أن الرئيس السيسي، يحارب الإرهاب باسم العالم، وأنه على ثقة كاملة فى قدرة مصر على تأمين ونجاح اجتماعات البرلمان الأفريقى فى شرم الشيخ فى أكتوبر.

ومن المقرر أن تستضيف مصر اجتماعات البرلمان الأفريقى فى شرم الشيخ والتى سيحضرها أكثر من 250 نائبًا أفريقيا لمدة أسبوعين إضافة إلى كبار البرلمانيين والسياسيين من مختلف دول العالم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا