لماذا اختص السيسي رؤساء تحرير "الصحف القومية" بحواره!

قال رئيس تحرير صحيفة الشروق، عماد الدين حسين، إن حوار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مع رؤساء تحرير الصحف القومية يُعد أطول حوار زمني لرئيس جمهورية في مصر، مضيفًا أن الحوار كان على جزئين الأول بالقضايا الخارجية، والثاني بالمحلية التي أبرزها عملية الإصلاح الاقتصادي.
وأضاف حسين خلال لقائه ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن: “الصحف الحكومية دائمًا ما كانت تؤكد لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بأنه يُحابي الصحف ووسائل الإعلام الخاصة في إجراء الحورات، لذلك اختص الرئيس في حوار أمس، رؤساء تحرير الصحف القومية دون غيرهم”.
وتابع حسين أن الرئيس السيسي، أكد على ترشيد الدعم وليس رفعه، مشددا على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة مستمر مهما حدث، قائلا: “رئيس الجمهورية قال لحكومة شريف إسماعيل، اشرحوا للشعب الحقائق، لمعرفة حقيقة الوضع الاقتصادي”.
وأوضح حسين أن الإجراءات الاقتصادية المقبلة ستكون مؤلمة لكونها هتطول الجميع، بل سيكون تأثيرها على الطبقة المتوسطة والفقيرة.
وأكد حسين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء إجراء حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية قال إن الاعتمادات المالية المخصصة للقوات المسلحة من الناتج المحلي الإجمالي 2,5%، وهي الأقل في المنطقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا